Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

السعودية تعلن عن موعد وآلية عودة معتمري الخارج

image

السعودية.. غرة محرم موعد عودة معتمري الخارج وهذه الآلية

الرياض (واس) - 26/07/2021 . 15:59

أعلنت المملكة العربية السعودية عن جاهزية المسجد الحرام لاستقبال المعتمرين والمصلين وعودة العمرة من الخارج

  • السعودية تفتح باب العمرة من خارج المملكة في 10 أغسطس المقبل
  • جميع المصليات والمسارات تحقق فيها جميع الإجراءات الاحترازية

تفتح السعودية  باب العمرة من خارج المملكة بداية من أول محرم الموافق 10 أغسطس المقبل ولكن بشروط وضوابط جديدة.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) عن وكيل الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام، قوله، إن جميع المصليات والمسارات تحققت فيها جميع الإجراءات الاحترازية التي تضمن عدم التقارب بين المصلين خلال الدخول والخروج، وخلال تأديتهم للعمرة والصلاة، وأن جميع المداخل زُوّدت بأجهزة قياس درجات الحرارة، ونقاط الفرز التي خصص عليها كوادر بشرية مؤهلة ومدربة على تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية التي تضمن سلامة زوار وقاصدي المسجد الحرام.

وأشار إلى أنه تم تركيب وتجهيز مسارات مخصصة لأفواج المعتمرين، بما يضمن تحقيق التباعد الجسدي بين الطائفين، إضافة إلى تخصيص أبواب محددة لكل فوج للدخول والخروج لضمان منع حدوث أي تزاحم أو تكدس، وبما يضمن انسيابية حركة الحشود التي من خلالها نضمن سلامة المعتمرين والمصلين وقاصدي المسجد الحرام وتقديم خدمات راقية ومميزة.

الآلية للمعتمرين للتسجيل

صرح عضو اللجنة الوطنية للحج والعمرة هاني علي العميري للعربية أن هناك أكثر من 6000 وكيل عمرة خارجي، ونحو 30 موقعاً ومنصة للحجوزات العالمية المتاحة لحجز البرامج من خلالها والدفع إلكتروني.

و تتأهب نحو 500 شركة ومؤسسة عمرة لاستقبال معتمري الخارج لأداء مناسك العمرة والصلاة بالمسجد الحرام، بدءاً من غرة شهر محرم، مع اشتراط التحصين، وحسب معايير وبرتوكولات صحية مميزة لسلامة ضيوف الرحمن القادمين من الخارج.

و أوضح أنه من خلال المنصات الإلكترونية يستطيع المعتمر شراء البرنامج كاملًا من طيران ومواصلات وفنادق وإعاشة وتحديد شركة أو مؤسسة العمرة لتقديم الخدمات، في حين أن شركات ومؤسسات العمرة مهيأة، وتم أخذ جميع الدورات الصحية للوقاية وإدارة الحشود للموظفين والعاملين لديها، و تم تفعيل أعمال عدد من هذه الشركات، وباقي الشركات والمؤسسات الأخرى جار إنهاء إجراءات تفعيلها لموسم العمرة بهذا العام من قبل وزارة الحج والعمرة والجهات المختصة

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.