ملايين الطلاب في السعودية سيحصلون على لقاحات كورونا قبل بدء المدارس

  • تطعيم خمسة ملايين طالب في المملكة العربية السعودية ضد فيروس كورونا خلال شهر يوليو
  • التطعيم جزء من خطة مشتركة من قبل وزارتي الصحة والتعليم قبل العام الدراسي الجديد المقرر أن يبدأ بحلول نهاية أغسطس
  • تستمر حالات كورونا النشطة في السعودية في الارتفاع

سيتم تطعيم خمسة ملايين طالب في المملكة العربية السعودية ضد فيروس كورونا خلال شهر يوليو كجزء من خطة مشتركة من قبل وزارتي الصحة والتعليم قبل العام الدراسي الجديد المقرر أن يبدأ بحلول نهاية أغسطس.

تستمر حالات كورونا النشطة في السعودية في الارتفاع وتجاوزت رقم 12000 ، على الرغم من انخفاض حالات وحدة العناية المركزة وارتفاع أعداد الشفاء.

أبلغت وزارة الصحة بالمملكة عن 1148 حالة إصابة بكورونا يوم السبت، ليرتفع العدد الإجمالي للحالات منذ بداية الوباء إلى 491612 حالة.

يوجد الآن 12.199 حالة نشطة ، منها 1364 حالة في الرعاية الحرجة ، بانخفاض قدره 10 حالات خلال الـ 24 ساعة الماضية.

لليوم الثالث على التوالي ، تجاوزت المنطقة الشرقية جميع المناطق الـ 13 يوم السبت وسجلت أعلى عدد من الحالات بـ 314 حالة ، تليها مكة المكرمة بـ 265 حالة ، والرياض بـ 219 حالة ، وعسير بـ137 حالة. مع أقل عدد من الحالات في جميع أنحاء المملكة ، حيث تم الإبلاغ عن ست حالات فقط أمس.

أبلغت السلطات الصحية عن 1،222 حالة تعافي جديدة ، ما رفع إجمالي عدد حالات الشفاء على مدار الوباء إلى 471،550. معدل التعافي في المملكة ثابت عند 95.9٪.

كما تم الإبلاغ عن 15 حالة وفاة جديدة مرتبطة بكورونا، ما رفع عدد الوفيات في المملكة إلى 7863.

تم إعطاء أكثر من 18.3 مليون جرعة لقاح كورونا للأفراد في جميع أنحاء المملكة بمعدل 146،644 يومياً. كجزء من حملة اللقاح ، تم تطعيم 52.5٪ من السكان بجرعة واحدة على الأقل.

مع استمرار الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 18 عاماً في التسجيل للحصول على اللقاح ، تشجع وزارة الصحة الآباء على تلقيح أطفالهم لحمايتهم من المتغيرات الناشئة والواسعة الانتشار.

أظهرت الدراسات أن الأطفال هم الأكثر عرضة للإصابة بداء الدلتا المعدي. تم تحديد السلالة لأول مرة في الهند، وهي الأكثر عدوى حتى الآن وقد تؤدي إلى أمراض خطيرة بين أولئك الذين لم يتم تلقيحهم.

حذرت منظمة الصحة العالمية من أن المتغير انتقل إلى 98 دولة ولا يزال يتطور ويتحول.

تشجع السلطات المقيمين في المملكة على التسجيل للحصول على اللقاح من أجل الحد من انتشار كورونا، كما أظهر أحدث تقرير أنه في الفترة ما بين 28 ديسمبر من العام الماضي و 7 يونيو من الشهر الماضي ، كان 99 في المائة من المرضى الذين تم إدخالهم إلى وحدات العناية المركزة غير مُلقحين.

تعاملت مراكز الاختبار ومراكز العلاج التي تم إنشاؤها في جميع أنحاء البلاد مع مئات الآلاف من الأشخاص منذ بدء تفشي جائحة كورونا.

أدت الإصابات بفيروس كورونا إلى إغلاق 1748 مسجداً في المملكة خلال الـ 147 يومًا الماضية. أعيد فتح المساجد بعد الانتهاء من إجراءات التنظيف.

وحثت الوزارة المصلين والموظفين على اتباع الإجراءات الاحترازية ، بما في ذلك ارتداء أقنعة الوجه واستخدام سجادات الصلاة الخاصة بهم والحفاظ على التباعد الاجتماعي.