أعلنت هيئة الصحة في دبي أن حوالي ثلثي المؤهلين لتلقي لقاح الوقاية من فيروس كورونا تلقوا الآن جرعتين من اللقاح في الإمارة

وعلى مدى ستة أشهر، نفذت الإمارات واحدة من أسرع حملات التطعيم في العالم، في البداية باستخدام لقاح طورته مجموعة الصين الوطنية للصناعات الدوائية (سينوفارم) ثم أضافت لقاحات فايزر/بيونتيك وأسترا زينيكا وسبوتنيك الروسي.

وقال نائب مدير عام هيئة الصحة بدبي علوي الشيخ علي لتلفزيون دبي في وقت متأخر مساء يوم السبت إن 83 بالمئة من الأشخاص الذين تزيد أعمارهم على 16 عاما، أو حوالي 2.3 مليون شخص، تلقوا الآن جرعة واحدة على الأقل من اللقاح وإن 64 بالمئة تلقوا جرعتين في الإمارة.

 

وأعلنت دولة الإمارات أن نحو 85 بالمئة من إجمالي سكانها المؤهلين لتلقي اللقاح تلقوا جرعة واحدة على الأقل، دون تحديد عدد من حصلوا على جرعتين.

واوضحت هيئة الصحة في دبي أن 90 في المئة من مرضى كوفيد-19 الذين تم إدخالهم إلى وحدات العناية المركزة في مستشفيات دبي لم يتلقوا التطعيم دون أن تحدد متى تم تسجيل هذه الإحصائية.

90 % من مرضى كورونا الخاضعين للعناية المركزة غير مطعمين

أكد نائب مدير عام هيئة الصحة في دبي، الدكتور علوي الشيخ، أن دراسات حديثة، مختصة، أظهرت أن ثماني إصابات من بين كل 10 إصابات بفيروس كورونا المستجد تعرض لها أشخاص غير مطعمين، مضيفاً أن 90% من المرضى الموجودين في العناية المركزة، غير مطعمين أيضاً.

وأفاد الشيخ بأن عدد من تلقوا لقاح كورونا في مراكز هيئة صحة دبي، منذ بداية حملة التطعيم الوطنية، بلغ مليونين و300 ألف شخص، مضيفاً أن نسبة الأفراد الذين تلقوا جرعة واحدة على الأقل من اللقاح، من الفئات المستهدفة والأفراد المؤهلين، بلغت 83%، فيما تلقى 64% منهم جرعتان من اللقاح، ما يشير إلى أن الهيئة قطعت شوطاً كبيراً في عملية التطعيم.

وقال إن النسبة المتبقية من الفئات المستهدفة تبلغ 20% داعياً الجميع إلى أخذ اللقاح للقضاء على الوباء.

هيئة صحة دبي تطمح أن تصل نسبة التطعيم للفئات المستهدفة إلى 100%

ذكر نائب مدير عام هيئة الصحة في دبي أن الهيئة تجري دراسات وأبحاثاً مستمرة، وتحرص على قراءة البيانات المتعلقة بالإصابات وعمليات التطعيم، بالتنسيق مع جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية، ومؤسسة “بيانات دبي”، مشيراً إلى أن الدراسات أثبتت كفاءة اللقاحات المقدمة محلياً، تماشياً مع البيانات والمعلومات المعلنة عالمياً.