سيف السويدي يخطف لقب أول ضابط إماراتي وخليجي ينال درجة علمية رفيعة

سيف السويدي يخطف لقب أول ضابط إماراتي وخليجي ينال هذه الدرجة العلمية الرفيعة

دبي (أخبار الآن) - 14/06/2021 . 20:48

العقيد سيف السويدي.. كفاءة قانونية وخبرة علمية

خطف الأستاذ الدكتور سيف غانم سيف عبيد السويدي لقب أول ضابط إماراتي وخليجي ينال درجة علمية رفيعة، بعد حصوله على درجة أستاذ دكتور في القانون الدولي العام ، إذ يحمل السويدي رتبة عقيد في شرطة دبي وهو من مواليد العام 1975.

ويحمل العقيد درجة الدكتوراه في القانون الدولي العام من جامعة ابريستويث – ويلز – بريطانيا 2004، وشغل السويدي منصب عميد أكاديمية شرطة – وأستاذ القانون الدولي العام بالأكاديمية.

والسويدي من المهتمين بالقانون الدولي العام وقانون التنظيم الدولي والقانون الدولي للبحار والقانون الدولي لاستعمال القوة، والقانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان، والحصانات والامتيازات الدبلوماسية.

وشغل سيف السويدي مناصب متعددة في شرطة دبي ومنها أنه كان ورئيس قسم السجلات الجنائية ورئيس قسم سجلات السير في مركز شرطة المرقبات بدبي، كما عمل في إدارة أمن المطارات (لمدة وجيزة)، وكان عقب ذلك رئيس قسم الدراسات المسائية بأكاديمية شرطة دبي، ومدير إدارة شؤون الطلبة بأكاديمية شرطة دبي، ومدير إدارة الشؤون الإدارية بأكاديمية شرطة دبي، ومدير إدارة التطبيقات القانونية والشرطية بأكاديمية شرطة دبي.

وتميز سجل السويدي بالأنشطة الحافلة التي ضمت عدد من العضويات العالمية في مؤسسات أكاديمية وبحثية مهتمة في مجاله، وله العديد من المؤلفات والمقالات المنشورة في عدد من المجلات.

سيف بن زايد يهنئ العقيد السويدي لحصوله على درجة علمية رفيعة

ثمَّن الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، جهود القيادة الرشيدة الملهمة في بناء الإنسان، والتي تؤتي ثمارها كلَّ حين.

 

وقال الفريق في تغريدة على تويتر، إن جهود قيادتنا الرشيدة الملهمة في بناء الإنسان، تؤتي ثمارها كل حين. أبارك للعقيد ، حصوله على درجة أستاذ دكتور في القانون الدولي العام كأول إماراتي وخليجي ينال هذه الدرجة العلمية الرفيعة.

وعبَّر الشيخ بن زايد عن تمنياته للعقيد السويدي، بدوام التوفيق والنجاح في خدمة الوطن والقيادة والمجتمع.

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
تابع باستخدام حسابك على فيسبوك.