• 90% من مرضى كورونا الموجودين في العناية المركزة ، غير مطعمين
  • هيئة صحة دبي تجري دراسات وأبحاثاً مستمرة، وتحرص على قراءة البيانات المتعلقة بالإصابات وعمليات التطعيم
  • الهيئة تطمح أن تصل نسبة التطعيم للفئات المستهدفة إلى 100%

دراسة حديثة: أغلبية مرضى كورونا غير مطعّمين

أكد نائب مدير عام هيئة الصحة في دبي، الدكتور علوي الشيخ، أن دراسات حديثة، مختصة، أظهرت أن ثماني إصابات من بين كل 10 إصابات بفيروس كورونا المستجد تعرض لها أشخاص غير مطعمين، مضيفاً أن 90% من المرضى الموجودين في العناية المركزة، غير مطعمين أيضاً.

وأفاد الشيخ بأن عدد من تلقوا لقاح كورونا في مراكز هيئة صحة دبي، منذ بداية حملة التطعيم الوطنية، بلغ مليونين و300 ألف شخص، مضيفاً أن نسبة الأفراد الذين تلقوا جرعة واحدة على الأقل من اللقاح، من الفئات المستهدفة والأفراد المؤهلين، بلغت 83%، فيما تلقى 64% منهم جرعتين من اللقاح، ما يشير إلى أن الهيئة قطعت شوطاً كبيراً في عملية التطعيم.

وقال إن النسبة المتبقية من الفئات المستهدفة تبلغ 20% داعياً الجميع إلى أخذ اللقاح للقضاء على الوباء.

الإمارات: 90 % من مرضى كورونا الخاضعين للعناية المركزة غير مطعمين

منظر عام لناطحات سحاب سكنية وشاطئ في دبي ، الإمارات العربية المتحدة/ رويترز

كورونا.. هيئة صحة دبي تطمح أن تصل نسبة التطعيم للفئات المستهدفة إلى 100%

ذكر نائب مدير عام هيئة الصحة في دبي أن الهيئة تجري دراسات وأبحاثاً مستمرة، وتحرص على قراءة البيانات المتعلقة بالإصابات وعمليات التطعيم، بالتنسيق مع جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية، ومؤسسة “بيانات دبي”، مشيراً إلى أن الدراسات أثبتت كفاءة اللقاحات المقدمة محلياً، تماشياً مع البيانات والمعلومات المعلنة عالمياً.

وقال إن نسبة الـ 20% غير الحاصلة على التطعيم، تشكل ما بين 80% إلى 90% من الحالات التي تحتاج إلى دخول المستشفى أو العناية المركزة، مؤكداً أن الهيئة تطمح أن تصل نسبة التطعيم للفئات المستهدفة إلى 100%