الإمارات من أولى الدول التي فتحت باب تطعيم الأطفال ضد كورونا

الدولة تعلن عن توفر لقاح "فايزر- بيونتك" للأطفال

أخبار الخليج

الإمارات تلقح الاطفال ضد كورونا / رويترز

الإمارات تعلن عن توفر لقاح “فايزر- بيونتك” للفئة العمرية من 12-15 سنة.

قالت المتحدث الرسمي عن القطاع الصحي في دولة الإمارات ، فريدة الحوسني، إن الدولة تعد من أولى البلدان على مستوى العالم التي فتحت باب التطعيم ضد فيروس كورونا للفئة العمرية بين 12 إلى 15 عاما ، حرصا منها على سلامة الأطفال المتواجدين على أراضيها .

وأضافت الحوسني خلال الإحاطة الإعلامية حول مستجدات أوضاع فيروس كورونا، إنه من المتوقع أن يتم توفير مزيد من اللقاحات الخاصة بفئات الأطفال خلال الفترة المقبلة ، بجرد إنتهاء التجارب السريرية التي تهدف للتأكد من سلامة اللقاح، وتقييم إكتساب المناعة على أكبر عدد ممكن من الأطفال.

وتواصل الجهات الصحية في الدولة جهودها الإستثنائية في الحملة الوطنية للتطعيم ضد فيروس كورونا ، والكشف المبكر عن الإصابات والتدخل السريع لمنع إنتشار افيروس.

من جهتها أوضحت الدكتورة ندى حسن المرزوقي مديرة إدارة الصحة العامة والوقاية في دولة الإمارات أن الوزارة أنجزت تجهيز وتزويد مراكز الحصول على لقاح كورونا بالكوادر الصحية المتخصصة والمدربة وتوفير المعدات الطبية لإستقبال الأعداد المتوقعة من الفئة العمرية 12 إلى 15 سنة.

الدولة من أوائل بلدان العالم التي بدأت بفتح باب تلقيح الاطفال ضد فيروس كورونا

الدولة من أوائل بلدان العالم التي بدأت بفتح باب تلقيح الأطفال ضد فيروس كورونا

ايضا أوضحت الاستعداد التام لإستقبال من أكملوا 6 أشهر بعد الجرعة الثانية من لقاح سينوفارم لتلقي الجرعة الداعمة ، ضمن جهود الدولة لتعزيز ووقاية أفراد المجتمع من جائحة كورونا ، وتوفير كافة السبل الآمنة للحفاظ على سلامتهم وصحتهم.

 

الدولة تعلن عن تلقيح أطفالها ضد كورونا

الدولة تدعو أيضا لتلقي الجرعة الداعمة من”سينوفارم”

ولفتت إلى أن العمل جار على زيادة الطاقة الإستيعابية والتشغيلية لمراكز تقديم اللقاح لاستيعاب الأعداد المتزايدة من أفراد المجتمع للحصول على لقاح كورونا . مشيرة إلى أن توفر اللقاح لا يعني انتهاء فترة “كوفيد-19″ولابد من استمرار الالتزام بالسلوكيات الصحية الوقائية للمحافظة على المكتسبات وتحصين المجتمع من أي سلالات متحورة.