الإمارات تؤكد دعمها لجميع الجهود الإقليمية والدولية لدفع عملية السلام في الشرق الأوسط

أكدت دولة الإمارات، الإثنين، دعمها لجميع الجهود الإقليمية والدولية لدفع عملية السلام في الشرق الأوسط وفقا لحل الدولتين، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود العام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وشددت على ضرورة تقديم المساعدات للفلسطنيين المتضريين جراء التصعيد العسكري الأخير بين إسرائيل وغزة.

ودعا المندوب الدائم لدولة لإمارات لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف، السفير أحمد عبدالرحمن الجرمن، السلطات الإسرائيلية إلى خفض التصعيد و الحفاظ على الهوية الدينية والقانونية للقدس الشرقية المحتلة و شدد على حرمة المسجد الأقصى الشريف و عدم تهجير العائلات الفلسطينية من حي الشيخ جرّاح، وفقا لوكالة الأنباء الإماراتية (وام).

الإمارات تعرب عن ارتياحها لبيان مجلس الأمن حول وقف إطلاق النار بين إسرائيل والفلسطنيين

وأعرب الجرمن في كلمة دولة الإمارات التي ألقاها في إطار الجلسة الخاصة الثلاثين لمجلس حقوق الإنسان بشأن ضمان احترام القانون الدولي لحقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني في الأرض الفلسطينية بما فيها القدس الشرقية المحتلة و في إسرائيل، عن ارتياح أبوظبي للبيان الصادر عن مجلس الأمن بتاريخ 22 مايو 2021 الداعم لوقف إطلاق النار الذي توصل إليه طرفا النزاع، بحسب ما نقلت (وام).

وشدد على ضرورة تقديم مساعدات طارئة للمتضررين، والاستجابة لنداء الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش بشأن ضرورة العمل على نطاق أوسع مع الأمم المتحدة لتطوير “حزمة متكاملة وقوية من الدعم لإعادة الإعمار والتعافي السريع والمستدام التي تدعم الشعب الفلسطيني وتقوي مؤسساته”.

وطالب المندوب الدائم للإمارات العربية المتحدة لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف، بمواصلة العمل الدبلوماسي لحثّ طرفي النزاع على البدء في مسار تفاوضي جدي لبناء الثقة اللازمة، بما يضمن الأمن والاستقرار والحياة الكريمة للشعبين الفلسطيني والإسرائيلي والمنطقة، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية (وام).