الإمارات تسجل رقماً قياسياً عالمياً جديداً

ضمن سلسلة الارقام القياسية العالمية التي تتصدرها دولة الإمارات العربية المتحدة ، اعلنت وزارة الاقتصاد  أن القطاع السياحي رغم تداعيات ازمة كورونا حقق أداءاً مبهراً خلال عام 2020 ، حيث حققت فنادق الدولة ثاني أعلى معدلات إشغال على مستوى العالم لتأتي بعد الصين وبنسبة 54.7%، رغم انخفاض معدل الإشغال إلى 37% على مستوى العالم، وإلى 43% على مستوى منطقة الشرق الأوسط بحسب وكالة أنباء الإمارات.

وكان القطاع السياحي فيها الأقل تأثراً والأسرع تعافياً من تداعيات الأزمة التي أدت إلى تراجع كبير في الحركة السياحية على مستوى العالم بنسبة 74% وبنسبة 76% على مستوى منطقة الشرق الأوسط.

الإمارات

وبحسب الإحصاءات الرسمية الصادرة عن منظمة السياحة العالمية ومجلس الإمارات للسياحة ،فقد وصل عدد نزلاء المنشآت الفندقية إلى 14.8 مليون نزيل، فيما سجلت عدد ليالي الإقامة في المنشآت البالغة 1089 منشأة توفر حوالي 180 ألف غرفة فندقية، نحو 54.2 مليون ليلة، ومتوسط إقامة 3.7 ليلة للنزيل، وعائد بلغ 318.5 درهم للغرفة، في حين أن مساهمة السياحة الداخلية في الاقتصاد الوطني بلغت 41 مليار درهم العام الماضي مع توقعات بمضاعفة هذا الرقم خلال السنوات المقبلة.

كما بينت الإحصاءات أن الحركة السياحية في الدولة الخليجية انخفضت في العام 2020 بنسبة هي الأقل على مستوى العالم حيث بلغت45.2 % .