الإمارات تلقي القبض على 5 مطلوبين دوليين في العام الماضي

 

 

قضى مسؤولو الشرطة في الإمارات العربية المتحدة عامًا حافلًا في القبض على العقول المدبرة الإجرامية وأباطرة الجريمة المخدرات الدوليين.

لعبت شرطة دبي دورًا في القبض على المجرمين الموجودين على قوائم المطلوبين الدوليين.

وضعت صحيفة The National قائمة ببعض أكبر زعماء الجريمة الذين تم القبض عليهم في الإمارات العربية المتحدة في الآونة الأخيرة.

1. مفيد بوشيبي، المعروف أيضًا باسم الشبح

في الأسبوع الماضي، ألقت شرطة دبي القبض على تاجر المخدرات الفرنسي ومسؤول الجريمة الدولي مفيد بوشيبي، المعروف أيضًا باسم “الشبح”.

ألقي القبض عليه في دبي حيث كان يحاول السفر بهوية مزورة ، بعد 10 سنوات من الهروب.

تلقت شرطة دبي نشرة حمراء من الإنتربول بحق بوشيبي قبل وصوله إلى الإمارة.

واستخدمت شرطة دبي تقنية الذكاء الاصطناعي لتعقب بوشيبي، البالغ من العمر 39 عامًا.

لم يكن لدى المحققين الفرنسيين سوى صورة لبوشيبي منذ أكثر من 20 عامًا.

ومع ذلك ، قامت شرطة دبي بتحليل صور ومقاطع فيديو المشتبه به، وحددت مكان وجوده.

بوشيبي، متورط في عمليات تهريب للمخدرات في جميع أنحاء أوروبا بقيمة سنوية تقدر بنحو 70 مليون يورو (82.6 مليون دولار).

حوكم أمام محكمة فرنسية عام 2015 وحكم عليه بالسجن 20 عاما.

2. رامون عباس ، المعروف أيضًا باسم “هوش بوبي”

النيجيري رامون عباس، المعروف باسم “هوش بوبي”، هو أحد المشاهير على وسائل التواصل الاجتماعي ولديه ملايين المتابعين، وأحد أشهر رجال الجريمة في العالم.

غالبًا ما كان الرجل ينشر صورًا أثناء وقوفه أمام سيارات فاخرة أو أثناء ركوب طائرات خاصة، حتى عام 2020، عندما تم تسليمه إلى الولايات المتحدة بعد اعتقاله خلال مداهمة في دبي في يونيو (حزيران).

وعباس متهم بالاستيلاء على أموال الغير بطريقة احتيالية، وجرائم غسل أموال خارج الدولة، واختراق مواقع وحسابات إلكترونية، وانتحال صفة الغير، إلى جانب الاحتيال المصرفي، وسرقة هويات الضحايا واستخدامها في جرائم الاحتيال الإلكتروني.

كما اتُهم هو وشريكه بالتآمر لسرقة 100 مليون جنيه إسترليني (140 مليون دولار) من نادٍ لكرة القدم لم يذكر اسمه في الدوري الإنكليزي الممتاز.

أفاد مسؤولون أمريكيون في فبراير (شباط) 2021 أن السيد عباس ساعد قراصنة كوريين شماليين في غسيل الأموال المسروقة من بنك مالطي.

والسيد عباس محتجز لدى الولايات المتحدة في انتظار المحاكمة.

3. أمير فاتن مكي

تم القبض على أمير فاتن مكي، زعيم عصابة دولية مطلوب لدى الإنتربول، في دبي في يونيو (حزيران) 2020.

داهمت القوات الخاصة منزله بعد أن تم تصويره وهو يلقي القمامة خارج منزله.

مكي مطلوب من قبل السلطات الإسبانية لارتكابه جريمتي قتل وسلسلة من هجمات الحرق العمد.

كما أنه مرتبط بواحد من أشهر مسؤولي الجريمة الدوليين في العالم، رضوان التاغي، الذي ألقي عليه القبض في دبي أواخر العام الماضي.

 

4. ليون كولين

تم القبض على ليون كولين، أحد أكثر الرجال المطلوبين في المملكة المتحدة، في دبي في يناير (كانون الثاني) 2020 ، وعاد إلى المملكة المتحدة في فبراير (شباط) 2021 لمحاكمته.

تم اعتقال ليون كولين، في عملية مشتركة نفذتها الشرطة الإماراتية والوكالة الوطنية البريطانية لمكافحة الجريمة إلى جانب الإنتربول، وتم تسليمه، إلى بريطانيا.

من بينهم ”الشبح“ و ”هوش بوبي“.. الإمارات تلقي القبض على 5 من أباطرة الجريمة الدوليين في العام الماضي

أحد أكثر الرجال المطلوبين في المملكة المتحدة، ليون كولين. المصدر: تويتر

ووجهت إلى المجرم الدولي، الذي ينحدر من “وارينغتون” الواقعة شمال غرب إنجلترا، تهمة قيادة جماعة إجرامية مسؤولة عن توريد الأسلحة النارية والمخدرات، فيما أعربت الشرطة البريطانية عن شكرها للإمارات على مساعدتها في اعتقاله وتسليمه.

 

5. أفضل خان

اتهم مكتب التحقيقات الفدرالي أفضل خان ، وهو صاحب صالة عرض سيارات ، بالاحتيال.

تم القبض عليه في الإمارات، بعد أن سلم نفسه في السفارة الأمريكية في أبو ظبي، ونُقل جواً من الإمارات إلى نيوجيرسي في فبراير (شباط) 2020.

وكان السيد خان، 37 عاما، من اسكتلندا، كان مطلوبا من قبل السلطات بشأن عملية احتيال مزعومة بقيمة 1.7 مليون دولار لسيارة فاخرة.

تم اتهامه بخداع العملاء والشركات باستخدام وكيل Emporio Motor Group في نيو جيرسي.

وقالت وثائق وتقارير مكتب التحقيقات الفدرالي في الولايات المتحدة إن عملية الاحتيال الضخمة شملت سيارات لامبورغيني وبورش ورولز رويس وقروض بنكية وما لا يقل عن 75 ضحية.

متهم بـ64 جريمة قتل واغتصاب.. “السفاح الذهبي” أمام القضاء
نعم أنا مذنب بهذه الكلمة اعترف ضابط الشرطة السابق جوزي دي أنجلو الملقب “بسفاح الولاية الذهبي” بعشرات من الجرائم الغامضة في سبعينيات وثمانينيات القرن الماضي قبل أن يجري اعتقاله منذ عامين.