وزارة الصحة: الإمارات نجحت بتحدي كورونا من خلال الاستباقية والاستجابة الفعالة

أكدت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية، الجمعة، أن الدولة نجحت بتحويل تحدي جائحة كوفيد-19 إلى فرص للإنجاز والتميز وتعزيز الإيجابية وغرس الطمأنينة والثقة لدى المجتمع.

وأضافت الوزارة في كلمة بمناسبة اليوم العالمي للسعادة أنه وبرغم الظروف الاستئناثية التي فرضتها الجائحة على كل دول العالم إلا أن الإمارات نجحت بتحدي كوفيد-19 من خلال ريادتها العالمية في الاستباقية والاستجابة الفعالة والمرونة الوطنية في ابتكار الحلول الوقائية والجاهزية وتسخير جميع الإمكانات لخدمة صحة المجتمع كأولوية وطنية.

وتابعت وزارة الصحة أن هذا النجاح جاء أيضا من خلال دعم ومساندة خط الدفاع الأول.

وبهذا النجاح قدمت الإمارات للعالم منظومة متكاملة في التعامل مع الظروف الاستثنائية بحكمة ومرونة حكومية ومجتمعية، بحسب الوزارة.

الصحة الإماراتية تؤكد حرصها على استمرارية الأعمال وتوفيرها بكفاءة عالية

وفي الإطار ذاته، أكدت وزارة الصحة الإماراتية حرصها على استمرارية الأعمال وتوفير حزمة خدمات للمرضى والمتعاملين بكفاءة عالية لتحقيق اطمئنان وسعادة المجتمع.

وتمثلت هذه الاستمرارية في خدمات التطبيب عن بعد والطبيب الافتراضي.

كما تم إطلاق الدليل الإرشادي للصحة النفسية بهدف تقديم الدعم النفسي والاجتماعي لأفراد المجتمع الذين يعانون من الآثار النفسية لتداعيات “كوفيد–19 “نظرا لأهمية الصحة النفسية كعامل مؤثر في صحة الأفراد وجودة حياتهم ما يدعم الجهود الوطنية في إدارة وحوكمة مرحلة التعافي واستئناف مسيرة الإنجازات.