سيدتان سعوديتان تُشاركان بـ ”رالي باها الشرقية“

شاركت سيدتان سعوديتان، هما مشاعل العبيدان ودانيا عقيل، في جولة عالمية للراليات الصحراوية، الذي انطلق يوم الخميس في المنطقة الشرقية بالسعودية ضمن الجولة الثالثة من “رالي باها الشرقية تويوتا الدولي”.

 

مشاعل العبيدان توجه رسالة

 

وقالت مشاعل العبيدان: “أقول هذه الرسالة، ليس فقط للفتيات ولكن لكل شخص في العالم، إذا كنت تحب شيئًا ما، فقط افعله. إذا رأيت عقبات ، فقط تجازوها حتى تفعل الأشياء التي تحبها وتستمتع بها في الحياة.”

 

مشاعل العبيدان ودانيا عقيل.. تعرف إلى أول سعوديتين تشاركان في سباق سيارات دولي

مشاعل العبيدان. المصدر: تويتر

وسبق أن أعلن الحساب الرسمي للاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية على موقع “تويتر” :”فخورين بمشاركة السائقتين السعوديتين مشاعل العبيدان ودانيا عقيل في رالي الشرقية تويوتا الدولي 2021 في لحظة تاريخية على أرض المملكة العربية السعودية”.

من ناحيتها، قالت دانيا عقيل:” رسالتي الحمدلله أننا نعيش في زمن يدعم المرأة السعودية في أي مجال وقد حصلت على فرصة المشاركة ليس فقط من الدعم المالي بل من دعم جميع السائقين لي الذين وضعوا بتصرفي خبراتهم وقدموا لي النصائح، الآن الفرص متوفرة والأبواب مفتوحة”.

مشاعل العبيدان ودانيا عقيل.. تعرف إلى أول سعوديتين تشاركان في سباق سيارات دولي

دانيا عقيل. المصدر: تويتر

وتشارك السائقة السعودية إلى جانب الملاح الفرنسي صاحب الخبرة الكبيرة الفرنسي لوران ليشلوشتر على متن “كان – آم مافريكس إكس3” مصنفة ضمن فئة “تي3” للسيارات الخفيفة، وتنافس ضمن قائمة دولية تضم 18 فريقًا يتقدمهم السعوديان يزيد الراجحي وياسر بن سعيدان، إضافة إلى كل من الهولندي إيرك فان لون، التشيكي ميروسلاف زابليتال والكويتي مشاري الظفيري الوجه المعتاد في بطولة الشرق الأوسط للراليات.