Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

لضمان كفاءة العمالة.. إطلاق برنامج ”الفحص المهني“ في السعودية

08/03/2021 . 13:32

يسعى البرنامج للارتقاء بجودة عمل الأيدي المهنية العاملة في سوق العمل المملكة، ورفع مستوى الخدمات المهنية المقدمة وتعزيز الإنتاجية، وإيقاف تدفق العمالة المهنية غير المؤهلة لسوق العمل في السعودية.

Featured Image

صورة تُظهر طريق الملك فهد في الرياض، السعودية. المصدر: غيتي

أخبار الآن | المملكة العربية السعودية arabnews

يشمل اختبارات عملية ونظرية.. إطلاق برنامج ”الفحص المهني“ في السعودية

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية إطلاق برنامج "الفحص المهني"، بالتعاون مع وزارة الخارجية والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، بهدف ضمان كفاءة العمالة في البلاد.

 

هدف البرنامج

ويهدف البرنامج إلى التحقق من أن جميع العمال في السعودية لديهم المهارات المطلوبة لأداء المهنة التي تم توظيفهم من أجلها، وسيشمل اختبارات عملية ونظرية في المجالات المتخصصة للعمال. وستستهدف أكثر من 1000 مهنة تنتمي إلى 23 مجالًا وفقًا للتصنيف المهني السعودي.

كما يسعى البرنامج للارتقاء بجودة عمل الأيدي المهنية العاملة في سوق العمل المملكة، ورفع مستوى الخدمات المهنية المقدمة وتعزيز الإنتاجية، وإيقاف تدفق العمالة المهنية غير المؤهلة لسوق العمل في السعودية.

أقرأ أيضاً

توكلنا.. تطبيق دشنته السعودية لتعقب المصابين والحد من تفشي كورونا

المملكة العربية السعودية: شرط جديد لموسم الحج لعام 2021

مسارين لبرنامج "الفحص المهني"

ويعمل برنامج "الفحص المهني" في مسارين؛ المسار الأول يهدف لفحص العمالة المهنية المتواجدة حاليا في المملكة بالتعاون مع مراكز فحص محلية معتمدة، أما المسار الثاني فيتم من خلالفحص العمالة المهنية بدولهم قبل وصولهم الى المملكة بالتعاون مع مراكز فحص دولية.

ودعت الوزارة جميع المنشآت إلى البدء بفحص العمالة المهنية المتواجدة داخل المملكة حيث سيتم الإلزام بشكل تدريجي حسب حجم المنشأة ابتداء من شهر يوليو (تموز) 2021.

ومن المقرر أن يتم بربط تأشيرة العمل للمهن المستهدفة باجتياز العامل للفحص المهني بدولته وبشكل تدريجي وفقا لخطة تفعيل بالاتفاق مع وزارة الخارجية والدول المرسلة للعمالة إلى المملكة.

وحثت الوزارة جميع المنشآت الراغبة في إجراء الفحص المهني لعمالتها خلال الفترة الاختيارية ابتداء من اليوم الاثنين 8 مارس (آذار) 2021 والتأكد من أهليتها إلى زيارة الموقع الإلكتروني للبرنامج من خلال الرابط التالي: https://svp.qiwa.sa

 

سيدة أعمال سعودية ثروتها 8 مليار تتزوج بسائقها الباكستاني
انتشر فيديو زواج سعودية ثرية برجل قيل إنه سائقها وباكستاني الجنسية بشكل سريع ليس فقط في السعودية ودول الخليج بل تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي في دول عربية و تحدثت عنه وسائل اعلام أجنبية ناطقة بالعربية.

 

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.