انتشر مقطع فيديو لرجل وهو يلقي نقودا مزيفة من فئة اليورو على مجموعة من العمال أثناء القيادة في الإمارات.

و قد أصدرت المحكمة الجزائية في دبي الأحد حكما بالحبس عامين وغرامة مالية قدرها 200 ألف درهم بحق رجل الأعمال الاوروبي البالغ من العمر 32 عامًا, الذي رمى نحو 50 ألف يورو من نافذة سيارته بالهواء أمام تجمع لعمال آسيويين في منطقة القوز الصناعية ليلتقطوها عن الأرض بصورة مهينة وبطريقة تحط من كرامة الإنسان.

و قد ادعى الرجل أنه نشر الفيديو على صفحته على انستغرام لكسب المزيد من المتابعين. و قد دلت حيثيات القضية التي نظر بها للمرة الأولى في ديسمبر الماضي، أن رجل الأعمال الشاب ارتكب الجريمة من أجل زيادة عدد متابعيه على انستغرام، وخداع متابعيه بأنه صاحب مال وجاه، ويعيش حياة مترفة في دبي.

أقرأ أيضاً من الإمارات

حنين للماضي :10وجبات خفيفة تذكرنا بطفولتنا في الإمارات والخليج

مقهى القطط في دبي

متى سيكون أول أيام شهر رمضان المبارك 2021 في دول الخليج

آلاف من اليورو المزوّرة

و عند فتيش شرطة دبي لمنزل رجل الأعمال وجدت 740 ألف دولار (2.7 مليون درهم) و 467 ألف يورو (2 مليون درهم) في شكل أوراق نقدية مزيفة. ووفقًا لمحكمة دبي الابتدائية ، فقد حصل المدعى عليه على النقود المزيفة من فئة الدولار عبر موقع إلكتروني صيني. أما اليورو المزيف فتمت طباعته في دبي.

و قد صرح شرطي إماراتي للإعلام المحلي في إدارة الجرائم الإلكترونية بشرطة دبي، أن المتهم أيضاً انتهك قواعد التباعد الاجتماعي من خلال إنشاء تجمع للعمال الآسيويين الذين طاردوه لجمع الأموال. وأعلنت الشرطة أن المدعى عليه عرّض حياة العمال للخطر عندما ركضوا خلف سيارته المتحركة, إذ كان من الممكن أن تصدم احدى السيارات في الشارع  أحد العمال المتهافتين على النقود.