فريدة الحوسني المتحدث الرسمي عن القطاع الصحي في دولة الإمارات أجابت على أسئلة متعددة بشأن فيروس كورونا و اللقاح التي يطرحها الناس يومياً على صفحتها على التويتر ومن هذه الأسئلة اخترنا لكم التالي:

هل التطعيم يعني أنه لا يمكنك الإصابة بفيروس كورونا مرة أخرى؟

 “التطعيم ضد فيروس كورونا هو إجراء مهم للمساعدة في وقف الوباء. ومع ذلك ، فإن الجمع بين التطعيم واتباع جميع الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار كوفيد_19 سيوفر أفضل حماية من فيروس. لقاحات كوفيد_19 لا تمنع كلياً احتمال الإصابة بالفيروس ولكنها تقلل بشكل كبير المخاطر وتساعد في منع المضاعفات الخطيرة.”

 

هل هذا يعني أنني بحاجة إلى أخذ اللقاح بانتظام ، مثل لقاحات الإنفلونزا؟

أوضحت الدكتورة فريدة: “لا توجد دراسات نهائية توضح المدة التي يمكن أن يحمي فيها لقاح COVID-19 الجسم. ومع ذلك ، من المهم الحصول على جرعتين من اللقاح للحصول على فعالية اللقاح المثلى. من المهم أيضًا الاستمرار في اتباع جميع التدابير الاحترازية لمنع انتشار COVID-19. و سيقرر الخبراء اعداد التطعيم ضد COVID-19 بناءً على البيانات التي سيتم جمعها”.

أقرأ أيضاً

كورونا: القائمة الكاملة للقيود والقواعد وحظر السفر الجديد الخاص بكوفيد-19 في دول الخليج

دولة الإمارات حققت إنجازًا صحيًا عالميًا بتقديمها أكثر من 5 ملايين جرعة من لقاح كورونا

هل يمكن أن تنقل العدوى للآخرين بعد التلقيح؟

كشف الطبيب التركي أيغور شاهين مكتشف لقاح فايزر، أن من يتلقى اللقاح لن يصبح شخصاً معدياً أو ناقلاً للفيروس. الطبيب شاهين أوضح في مقابلة مع صحيفة «بيلد» الألمانية أنه «بعد التطعيم باللقاح يصبح احتمال نقل الشخص للفيروس حتى وإن أصيب به منخفضاً بنسبة 92%»، مضيفاً: «بهذه المعلومة نعلم الآن أنه يمكننا احتواء الوباء بشكل فعال إذا تم تطعيم عدد كاف من الناس».