Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

مصدر أمني يؤكد لـ"أخبار الآن" مقتل عبدالواحد النجدي المسؤول العسكري في تنظيم القاعدة باليمن بغارة جوية

02/12/2022 . 20:06

اليمن (أخبار الآن)

مقتل المسؤول العسكري في تنظيم القاعدة باليمن بغارة جوية

حصلت "أخبار الآن" على معلومات حصرية حول القيادات المستهدفة في الغارة التي نفذها طيران دون طيار في محافظة مأرب الأسبوع الماضي.
ووفق معلومات حصرية فإن عبد الواحد النجدي وهو سعودي الجنسية، وأحد أهم قيادات تنظيم القاعدة في اليمن، قد تم استهدافه، وقتل بغارة جوية من دون طيار، في منطقة
حدباء ال عوشان بمديرية الوادي.
مصدر أمني يؤكد لـ"أخبار الآن" مقتل عبدالواحد النجدي المسؤول العسكري في تنظيم القاعدة باليمن بغارة جوية
صورة حسان الحضرمي
وقال مصدر أمني لـ"أخبار الآن" أن عبد الواحد النجدي و نائبه حسان الحضرمي كانا في المنزل لحظه تنفيذ الغارة الجوية، مما أدى إلى مقتل النجدي وإصابة حسان الحضرمي.
كما نفى المصدر الأمني وجود أي ضحايا من الأطفال والنساء في الغارة الجوية، مؤكداً أنه تم إخراجهم من داخل المنزل عقب الغارة التي قتل فيها النجدي وأصيب فيها حسان الحضرمي وبترت قدمه
وفي نفس السياق أكد قيادي بارز في تنظيم القاعدة  لـ"أخبار الآن" أن عبد الواحد النجدي والذي يعمل مسؤول صناعة العبوات الناسفة والمتفجرات في تنظيم القاعدة في اليمن، كان مكلفا بمنصب المسؤول العسكري للتنظيم.
مصدر أمني يؤكد لـ"أخبار الآن" مقتل عبدالواحد النجدي المسؤول العسكري في تنظيم القاعدة باليمن بغارة جوية
وأضاف القيادي الحضرمي في حديثه لـ"أخبار الآن" أن النجدي والذي وصل اليمن في 2013 مع مجموعة شباب سعوديين، استطاع كسب ثقة قيادات التنظيم من لحظة وصوله، حتى أن قاسم الريمي كلفه بمنصب نائب حمز الزنجباري والذي كان المسؤول العسكري الميداني للتنظيم في اليمن.
وأشار القيادي لـ"أخبار الآن" إلى أن عبد الواحد النجدي تسلم خلال الأشهر الماضية الإشراف على العمل الميداني في صناعة وزراعة العبوات الناسفة في محافظتي أبين وشبوة.
وأكد مسؤول أمني يمني رفيع المستوى لـ"أخبار الآن" أن الطيران الذي استهدف المنزل الذي يقطن فيه قيادات من تنظيم القاعدة في محافظة مأرب هو طيران دون طيار أمريكي.
ووفق معلومات حصلت عليها "أخبار الآن" فإن المنزل كان مستأجرا من قبل حسان الحضرمي، ويسكن فيه صحبة النجدي وكان المنزل أيضا مخزنا لمعدات تستخدم في صناعة العبوات الناسفة والمتفجرات.
إلى ذلك قال أحد سكان منطقة الحدباء في مأرب لـ"أخبار الآن" أنهم لا يستطعوا التأكد من هوية الأشخاص الذين تم استهدافهم بالغارة الجوية.
وأكد أحد السكان والذي طلب عدم كشف هويته، أنه التقى بصاحب المنزل وسأله عن هوية الأشخاص الذين يقطنون فيه،  إلا أن صاحب المنزل أنكر معرفة المستأجر أو طبيعة عمله، مشيراً إلى أنه لم ير المستأجر منذ قرابة سنتين.
مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.

اشترك في نشرتنا الاخبارية