تمكن الفريق الإستقصائي في “أخبار الآن“، من الحصول على فيديو جديد للأوليغارشي يفغيني بريغوجين (Yevgeny Prigozhin)، الملف بـ”طبّاخ بوتين”، بينما يسعى في دائرة السجون الفيدرالية الروسية، إلى دعوة السجناء للقتال في صفوف القوات الروسية أو ضمن غطار قوات المرتزقة الروسية فاغنر، وذلك مقابل حريتهم.

ويقول بريغوجين في الفيديو: “أولئك الذين تمّت مقابلتهم ثم وجدوا أنّ لديهم شكوكاً في الذهاب إلى الحرب ولا يريدون، أقول لهم نحن بحاجة فقط إلى أشخاص متأكدين من أنّهم يريدون القتال”.

وأضاف: “إذا ذهبت إلى عربة النقل وغيّرت رأيك، سأحترم ذلك… لكن إذا أتيت معنا إلى الحرب فليس هناك من عودة، لن يعود أحد إلى هذا المكان”، وذلك في غشارة منه إلى أن كل من يريد العودة من ساحات القتال أو الفرار فسيكون مصيره الموت.

تجدر الإشارة إلى أنّ جولات يفغيني بريغوجين تلك لتجنيد السجناء المحكومين تأتي في ظلّ نقص بالجنود الروس، الذين يرفض عدد كبير منهم العودة إلى القتال أو يفرّون، وذلك ما كشفته حلقة “بالعين المجردة” الأخيرة، إذ تحدث فيها جنديان روسيان عن مسار فرارهم واسباب ذلم الهروب من حرب لا يجدون فيها عدالة، وأنّ فلاديمير بوتين جر فيها شعبين متقاربيت ليبيد كل منهما الآخر.

ومؤخراً كان نشر الفريق الإستقصائي في “أخبار الآن” كذلك تسجيلاً مصوّراً حصرياً، يظهر فيه بريغوجين برفقة عدد من السجناء الذين التقاهم في وقت سابق، وقد تمّت مساومتهم كآلاف آخرين على حريتهم مقابل المشاركة في حرب بوتين على أوكرانيا.

 

جولات بريغوجين تلك تأتي في وقت يعاني فيه الجيش الروسي من نقص في الجنود الذين يرفض عدد كبير منهم.

شاهدوا أيضاً: بالعين المجردة 19 | جنود روس يفرّون من ساحات القتال في أوكرانيا.