الإمارات الأولى في المنطقة لتحقيق الحياد المناخي بحلول 2050

تعمل حكومة دولة الإمارات نحو تحقيق الاستدامة البيئية للمحافظة على البيئة ومواردها الطبيعية، وتمنع كل ما قد يشكل خطراً عليها؛ من بين هذه الجهود مبادرة “دبي تبادر” للاستدامة والتي تهدف بشكل رئيس إلى تقليل استخدام عبوات مياه الشرب البلاستيكية التي تستخدم لمرة واحدة والحدّ من الاعتماد عليها لما لهذه المادة من تأثيرات سلبية على البيئة كما على صحة الأفراد.

نحن في تلفزيون الآن خصّصنا حلقة للحديث عن أهمية هذه المبادرة، ما الذي تحقق وما القادم، إضافة إلى دورنا نحن كأفراد في الحفاظ على البيئة وفي المساهمة الفعالة بهكذا مبادرات.

الإمارات

يوسف لوتاه – المدير التنفيذي للتطوير والاستثمار في دائرة الاقتصاد والسياحة

وتحدثنا عن ذلك مع يوسف لوتاه، المدير التنفيذي للتطوير والاستثمار في دائرة الاقتصاد والسياحة، نائب رئيس مبادرة “دبي للسياحة المستدامة” وعن قيام هذه المبادرة بتعزيز الاستدامة وتقليل النفايات.

كما تحدثنا مع منصور الكتبي، مدير إدارة الشراكات الاستراتيجية في الصندوق العالمي للطبيعة وهي منظمة دولية متعلقة بالحفاظ على البيئة، عن الضرر الذي تلحقه المواد البلاستيكية ببيئتنا وبالتالي عن أهمية مبادرة “أعد التفكير في البلاستيك” التي أطلقتها جمعية الإمارات للطبيعة وكيف ستساعد قطاع الأعمال ليصبح أكثر استدامة وكيف ستؤثر في سلوك المستهلكين أيضاً.

الإمارات

لقاء ميسون بركة مع منصور الكتبي مدير إدارة الشراكات الاستراتيجية في الصندوق العالمي للطبيعة

كذلك الإمارات العربية المتحدة ستكون أول دولة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تعلن هدفها تحقيق الحياد المناخي بحلول عام 2050.

لذا سلطنا الضوء في هذه الحلقة أيضاً على أهداف تحقيق الحياد المناخي وماذا يعني مع منى العمودي مدير إدارة التغير المناخي والتي شرحت لنا أبرز أهداف تحقيق الحياد المناخي بالإضافة إلى آلية التطبيق على الأرض.