عملية التحالف الدولي استهدفت ثلاثة أشخاص استطاع اثنان منهم الهرب

تحصلت أخبار الآن على معلومات حصرية في أعقاب العملية التي قامت بها قوات التحالف الدولي بقيادة واشنطن فجر الخميس واعتقلت على اثرها قيادياً بارزاً متمرساً في صناعة القنابل في تنظيم داعش خلال عملية إنزال جوي في شمال سوريا.

استهدف الانزال ثلاثة أشخاص استطاع اثنان منهم الهرب من المنطقة بعد بعض المقاومة مع قوات الانزال، في حين اعتقلت القوات الأمريكية الشخص الثالث، وهو فواز احمد الحسين الكردي، وهذا اسمه في البطاقة الشخصية الصادرة من المجلس المحلي لبلدة قباسين التابعة لمدينة الباب، وهو اسم مزور غير حقيقي أما اسمه الحقيقي فهو كما أعلنت عنه قوات التحالف هاني احمد الكردي وينحدر من ناحية المنصورة في محافظة الرقة.

حصري.. هذه هوية المستهدفين الحقيقيين من عملية الإنزال التي نفذها التحالف الدولي شمال سوريا

صورة الهوية المزورة للإرهابي المعتقل هاني أحمد الكردي (خاص لأخبار الآن)

كما أن للإرهابي هاني احمد الكردي خبرة جيدة في صناعة المتفجرات وفي التفخيخ لكنه لم يكن قياديا بارزا، كما انه لم يكن واليا سابقا على ولاية الرقة، كما تناولت ذلك وسائل الاعلام الغربية.

أما المستهدف من الانزال هو “ماهر العقال أو ماهر الشمالي أو أبو ايمن الشمالي” وهو قيادي أمني بارز ومن أهم أمنيي التنظيم الحاليين.الشمالي متواري عن الأنظار منذ اربع أو خمس سنوات.
وهو من أبناء عمومة فايز العقال والي الرقة السابق المعروف باسم أبو سعد الشمالي والذي قتل قرب بلدة الباب بطائرة مسيرة قبل عدة سنوات.

المستهدف الآخر هو ابو إبراهيم السفراني وهو من بلدة السفيرة يشغل منصب مسؤول الاغتيالات في الشمال السوري.

حصري.. هذه هوية المستهدفين الحقيقيين من عملية الإنزال التي نفذها التحالف الدولي شمال سوريا

أبو إبراهيم السفراني المستهدف الآخر من عملية الانزال

المعلومات المؤكدة أن الارهابيين غادرا منطقة جرابلس دون القبض عليهما.

وتأتي تفاصيل العملية بعد أن أقلعت طائرات مروحية تابعة للتحالف من قاعدة لافارج في ريف عين العرب (كوباني)، بعد أن هبطت مساء الأربعاء، واتجهت نحو مناطق نفوذ الفصائل الموالية لتركيا، في ظرف يحاكي عملية مقتل البغدادي وخليفته “القرشي” في إدلب.

وحلقت نحو 9 طائرات تابعة للتحالف الدولي على علو منخفض فوق خط الساجور في ريف حلب الشمالي الشرقي.

وسمع أصوات إطلاق نار في تلك المناطق، فيما وردت معلومات عن تنفيذ عملية إنزال جوي في منطقة الحيمر بريف حلب.