حصري لأخبار الآن بواسطة نيلوفر أيوبي الصحفية الأفغانية البارزة، التي هربت من كابول بعد سيطرة طالبان على العاصمة الأفغانية، بالاستعانة بفريق خاص داخل أفغانستان، لن يتم ذكر أسماء أفراد الفريق بناءً على رغبتهم وحرصا على سلامتهم.

طالبان تحمل داعش مسؤولية الهجوم عن هجوم مستشفى كابول

  • شهدت العاصمة الأفغانية كابول حادثاً إرهابياً ،حيث هاجم ستة مسلحين مستشفى سردار محمد داوود خان العسكري
  • شهود عيان يقولون إن حجم الانفجار كان قوياً
  • رغم أن التنظيم الإرهابي لم يعلن مسؤوليته عن الحادث حتى الآن، لكن مسؤولي طالبان ألقوا باللوم عليه

 

شهدت العاصمة الأفغانية كابول حادثاً إرهابياً ،حيث هاجم ستة مسلحين مستشفى سردار محمد داوود خان العسكري. في البداية ، فجر اثنان من المهاجمين نفسيهما فيما اشتبك أربعة آخرون مع القوات الخاصة لطالبان لمدة ساعتين.

رغم عدم الإعلان عن العدد الدقيق للضحايا ، إلا أن شهود عيان يقولون إن حجم الانفجار كان قوياً وإن العديد من سيارات الإسعاف نقلت الجرحى والقتلى إلى المستشفيات.

يقول شاهد عيان لأخبار الآن: “كنت في متجري وكنت أصلي عندما سمعت دوي انفجار، كان هناك انفجاران مدويان للغاية هزا المحل، وتسببا في بعض الأضرار ، كما نقلت العديد من سيارات الشرطة والإسعاف الجرحى والقتلى”.

مسؤول أفغاني لأخبار الآن: عدد من القتلى والجرحى من طالبان والمدنيين كانوا في الحادث

شاهد عيان، كابول، أفغانستان

وانتهى الاشتباك في مستشفى سردار محمد داود خان بعد ساعتين ، لكن قوات طالبان لم تسمح للصحفيين بدخول الموقع.

وانتظر عشرات الصحفيين لساعات لدخول مكان الحادث لكن لم يُسمح لهم في النهاية بالدخول.

وقال حكمت الله جمال ، مدير المراقبة والتقييم بالمستشفى، إن عدد المهاجمين ستة ، مضيفاً أن عدداً من القتلى والجرحى من طالبان والمدنيين في الحادث ، لكن لم يتم تحديد العدد الدقيق للضحايا، مضيفاً أن قوات طالبان اعتقلت مهاجمَين على قيد الحياة، مضيفاً أن عدداً من الانتحاريين تسببوا في حالة من الذعر في البلاد بعد ظهر الثلاثاء، لكن الآن المنطقة كلها آمنة ولا توجد مشكلة… تم نقل الشهداء والجرحى إلى المستشفيات حالياً الوضع طبيعي وبحسب المصادر كان هناك ستة انتحاريين “.

وعلى الرغم من أن التنظيم الإرهابي لم يعلن مسؤوليته عن الحادث حتى الآن، لكن مسؤولي طالبان ألقوا باللوم عليه في هذا الهجوم.