Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

المتحدث باسم طالبان يجيب "أخبار الآن" عن سؤال.. أين ذهبت أموال الأفغان؟

المتحدث باسم طالبان ذبيح الله مجاهد خلال إحدى المؤتمرات الصحفية في كابول - أ ف ب

كابول (أخبار الآن) - 21/09/2021 . 21:23

المتحدث باسم طالبان يوضح أين ذهبت أموال الأفغان في البنوك

 

مع الأوضاع الحالية في أفغانستان ، تفاقمت أزمة جديدة بعد عدم حصول الأفغان على مستحقاتهم، حيث يرجع ذبيح الله مجاهد المتحدث باسم جماعة طالبان وفق ما صرح به في لـ"أخبار الآن"، أسباب ذلك إلى سرقة الأموال من البنوك في الفترة الأخيرة، وهو ما أدى إلى مخاوف المواطنين من عدم الحصول على مدخراتهم.

وتابع قائلاً: " ننتظر أن نجمع أموال الدولة من جهات عدة، ثم سيتم بعدها إصلاح الوضع الاقتصادي، هناك تقييد للأشخاص الذين يسحبون رواتبهم من البنوك، أو الذين لديهم حسابات شخصية.

 

المتحدث باسم طالبان يجيب "أخبار الآن" عن سؤال.. أين ذهبت أموال الأفغان؟
ذبيح الله مجاهد المتحدث باسم جماعة طالبان

 

واستكمل خلال لقاء مع أخبار الآن: "البنوك تواجه ضغطا حالياً، ولكن إذا وفرت البنوك كل المبالغ للناس، فإن سعر العملة الأفغانية سينخفض ​​وسيكون تأثيره أسوأ، سترتفع أسعار السلع وسيواجه الناس أوضاعًا صعبة، هدفنا هو السيطرة على الوضع، والأداء المصرفي بالنسبة للأفغان، ونحن ننتظر عائدات البلد حتى تتمكن البنوك من تقديم الخدمة العادية للناس".

وحول التحديات التي تواجه طالبان مؤخرا، قال ذبيح الله: "طبعا نحن في حالة جديدة بعد تشكيل الحكومة و الوضع الأمني مهم لنا ونحاول بقدر استطاعتنا السيطرة على الوضع الأمني، ثم يأتي الوضع الاقتصادي لبلادنا كثاني الاولويات، ومن المحتمل أن نواجه تحديات، حيث نسعى لإحياء مصادرنا الاقتصادية في الحكومة الإسلامية، وهذه الأمور تعد الأهم بالنسبة لنا حاليا ومستمرون فيها".

يمكنكم متابعة المقابلة الكاملة مع الناطق باسم طالبان من هنا

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.