Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

المتحدث باسم طالبان لأخبار الآن: تنظيم القاعدة ليس له مكان آمن في أفغانستان

صورة لإحدى دوريات طالبان في العاصمة الأفغانية كابول - غيتي

كابول (أخبار الآن) - 21/09/2021 . 01:28

ذبيح الله مجاهد: لا تواصل بين طالبان والقاعدة

اشارات متزايدة حول تأزم العلاقة بين حركة طالبان وتنظيم القاعدة في أفغانستان، حيث تم إسقاط لقب" أمير المؤمنين" خلال الحديث عن الملا هبة الله أخوند زاده في الإصدار الإعلامي الأخير للقاعدة، ما ذهب البعض إلى تفسير الأمر بعلم القاعدة لتجاهل طالبان لها.

ويفسر ذبيح الله مجاهد المتحدث باسم جماعة طالبان الأمر بأنه شأن القاعدة، حيث يقول: "إعلام القاعدة لهم أسلوبهم، ولكن لا يعني ذلك وجود علاقات، حيث أننا نتواصل مع الجانب الأمريكي والدول المختلفة وكذلك الاستخبارات الخارجية، لا يمكننا أن نحافظ على علاقات مع القاعدة، لذلك هما ليسوا موجودين بالبلاد".

ويؤكد ذبيح الله عدم وجود أي تواصل بين طالبان وقيادات القاعدة في الفترة الأخيرة.

 

المتحدث باسم طالبان لأخبار الآن: تنظيم القاعدة ليس له مكان آمن في أفغانستان
ذبيح الله مجاهد المتحدث باسم جماعة طالبان

 

ويتابع قائلاً: "علاقتنا مع القاعدة ليست موجودة، لأنهم بعيدون عنا، بعدما ذهبوا إلى أوطانهم ونتعهد مع الدول المختلفة وأمريكا بألا يتم استخدام أفغانستان كأرض لشن هجمات ضد دولة أخرى طبقا لاتفاقية السلام في الدوحة".

وحول وجود عناصر من القاعدة وطالبان في أفغانستان، أكد ذبيح الله مجاهد بأنه لن يسمح لأي شخص بخلق حالة تهديد في طالبان وتابع قائلاً: "القاعدة غير موجودة في أفغانستان وليس لدينا أي فكرة عنهم، أما تنظيم داعش  مازالوا موجودين في المنطقة وهم مختبئون ونكافح للعثور عليهم، وبالأمس تم القبض على معظمهم والتحقيق مستمر في كابول، لن يشكل داعش تهديدًا في المستقبل ويمكننا منع أنشطته".

يمكنكم متابعة المقابلة الكاملة مع الناطق باسم طالبان من هنا

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.