أحمد الحفناوي يحمل المشعل عن أسامة الملولي في تونس

  • حفناوي يمنح تونس ثاني ميدالية في أولمبياد طوكيو
  • أحمد حفناوي يبلغ من العمر 18 عاما فقط
  • بعد التتويج صرح الحفناوي: “لا أصدق إنه حلم وأصبح حقيقة هذا رائع”

 

حقق التونسي، أحمد الحفناوي، مفاجأة كبيرة بعد فوزه بذهبية سباق 400 متر حرة في منافسات الألعاب الأولمبية طوكيو 2020.

تواترت ردود الأفعال الإيجابية حول السباح التونسي أحمد أيوب الحفناوي بعد فوزه بالميدالية الثانية التي حققتها البعثة التونسية خلال الدورة.

أحمد الحفناوي صاحب ذهبية أولمبياد طوكيو

أحمد الحفناوي صاحب ذهبية أولمبياد طوكيو 2020 مصدر الصورة : GETTY

 

الحفناوي أنهى الدور النهائي لسباق 400 متر سباحة حرة في الصدارة، وسجل السباح التونسي الشاب (18 عاماً) زمناً قدره 3:43.36 دقائق، وهو ثالث أفضل توقيت هذه السنة، متقدماً على الأسترالي جاك ماكلافلين بفارق 0.16 ثانية والأميركي كيران سميث بفارق 0.58 ثانية.

أحمد الحفناوي لحظة تتويجه بذهبية السباحة

أحمد الحفناوي لحظة تتويجه بذهبية السباحة مصدر الصورة : GETTY

أخبار الآن كان لها مقابلة حصرية مع السباح الشاب حيث لم تغب مشاعر الفرحة والفخر عن محيا أيوب الذي أظهر إعتزازه بهذا التتويج.

يقول أحمد : “لا أصدق. إنه حلم وأصبح حقيقة هذا رائع”

أحمد الحفناوي بعد الفوز مباشرة بسباق 400 متر سباحة

أحمد الحفناوي بعد الفوز مباشرة بسباق 400 متر سباحة مصدر الصورة : GETTY

هي ثاني ميدالية تحققها البعثة التونسية خلال أولمبياد طوكيو يفوز بها الحفناوي، بعد جهد كبير وصعوبات استطاع هذا الرياضي تجاوزها بفضل معاضدة عائلته ومدربيه وأصدقائه، ووالدته كان لها النصيب الأوفر بالإعتزاز بابنها الذي أبهر التونسيين وهو مازال شابا في بداية مشواره.

أحمد الحفناوي على منصة التتويج

أحمد الحفناوي على منصة التتويج مصدر الصورة : GETTY

لم ينسى أحمد التأكيد على أهمية مشواره الدراسي توازيا مع مستقبله في السباحة، فهو يخطط مع عائلته والفريق التقني الخاص به لتوفير الوقت اللازم لإنهاء الباكالوريا العام المقبل في إختصاص الرياضة وذلك لمزيد تدعيم شغفه وتميزه صلب هذا المجال.

أحمد الحفناوي مع الأمريكي والأسترالي على منصة التتويج

أحمد الحفناوي مع الأمريكي والأسترالي على منصة التتويج
مصدر الصورة : GETTY

 

وتم استقبال البطل الأولمبي التونسي، أحمد أيوب الحفناوي، اليوم السبت، لدى عودته إلى تونس مظفرا بالميدالية الذهبية لسباق 400 م سباحة حرة في العاب طوكيو،  بعد ان سجل اسمه بحروف من ذهب في الالعاب الاولمبية.

استقبال البطل الأولمبي التونسي أحمد الحفناوي لدى عودته الى تونس

استقبال البطل الأولمبي التونسي لدى عودته الى تونس
مصدر الصورة : GETTY

وأحمد أيوب الحفناوي هو من مواليد 4 ديسمبر 2002 بالمتلوي قفصة، سباح تونسي. هو ابن محمد حفناوي لاعب منتخب تونس لكرة السلة السابق وابن أخ محرز حفناوي لاعب قوى سابق. شارك في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2020، حيث فاز بميدالية ذهبية في سباق 400 متر حرة للرجال وأنهى السباق في توقيت 3 دقائق و43.26 ثانية كأصغر سباح. وبذلك يُعتبر ثاني سباح تونسي يُحرز الميدالية الذهبية في السباحة بعد ذهبية أسامة الملولي في بكين سنة 2008 وهو خامس رياضي تونسي يفوز بميدالية ذهبية في الألعاب الأولمبية.

بدأ الحفناوي السباحة في سن السادسة عندما ألحقه والده بنادي الترجي الرياضي التونسي للسباحة. انضم إلى المنتخب التونسي للسباحة في سن الثانية عشرة، و شارك في سباقات 200 متر و 400 متر و 800 متر سباحة حرة في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية للشباب 2018 في بوينس آيرس، واحتل المركز الثامن في سباق 400 متر والسابع في سباق 800 متر.

محليا كان حفناوي قد فاز عن نادي الترجي التونسي ببطولة تونس في سباقي 400 و800 متر سباحة حرة. وأفريقيا فاز بالميدالية البرونزية في سباق 400 متر سباحة حرة في الألعاب الأفريقية للشباب. كما فاز بميدالية فضية وثلاثة ميداليات برونزية في البطولة الأفريقية، تباعا في سباقات تتابع 200 متر سباحة حرة، و800 متر سباحة حرة، و1500 سباحة حرة وتتابع 100 سباحة حرة.

يدرس الحفناوي بالمعهد الرياضي “بيار دو كوبرتان” في العاصمة التونسية تحت إشراف المدربين سامي عاشور وجبران الطويلي.

مازالت التحديات أمام أحمد حفناوي كبيرة لكنها لن تهزم طموح هذا البطل الذي شرف الراية التونسية والعربية في طوكيو، مستقبل كبير ينتظره خاصة إذا تم دعمه بالشكل المطلوب من قبل الجامعة التونسية للسباحة.

 

جدول نهائي مسابقة 400 متر سباحة حرة رجال في منافسات أولمبياد طوكيو 2020

المركز الأول أحمد الحفناوي  3:43.36 دقيقة تونس
المركز الثاني جاك ماكلافلين 3:43:52 دقيقة أستراليا
المركز الثالث كيران سميث 3:43:94 دقيقة أمريكا
أحمد الحفناوي أثناء خوضه لنهائي مسابقة السباحة 400 متر

أحمد الحفناوي أثناء خوضه لنهائي مسابقة السباحة 400 متر
مصدر الصورة: GETTY