أخبار الآن | كاراكاس – فنزويلا (حصري) 

ضمن ملف استقصائي لـ“أخبار الآن”، عن أنشطة حزب الله السرية في فنزويلا، كشفت ماريا كورينا ماتشادو، المرشحة السابقة للرئاسة الجمهورية الفنزويلية، والزعيمة السياسية لحركة “فنزويلا تتقدم” المعارضة، معطيات مهمة عن ضلوع أقوى رجالات نيكولاس مادورو، العرب، مستشاره السابق ووزيره الحالي للطاقة، الفنزويلي من أصول سورية، طارق العيسمي، في رعاية حلف نظام مادورو القائم بثالوث إيران وحزب الله ومنظمة حماس أيضا.

وقالت ماتشادو، في معرض حديثها لـ“أخبار الآن”، ان طارق العيسمي، عمل بشكل فعال لتسهيل العلاقات بين نظام مادورو وكل من النظام الإيراني وحزب الله ومنظمة “حماس”، التي قالت المعارضة الفنزويلية، ان “لها هي الأخرى، أنشطة في بلدها”.

وأفادت إن “حزب الله موجود بشكل واضح، وهو بلا شك يستخدم الأراضي الفنزويلية لتسهيل عمليات تمويل نشاطاته المتعلقة بتجارة المخدرات وغسل الأموال بلا شك”.

وأشارت إلى ان المستشار السابق لمادورو ووزيره الحالي للطاقة والمتابع لدى القضاء الأمريكي بتهم “تجارة المخدرات”، طارق العيسمي، هو “الراعي الرئيسي لأنشطة حزب الله في فنزويلا”.

وضمن ما كشفته ماريا كورينا ماتشادو، ان سبب إفلاس شركة النفط الوطنية الفنزويلية، يعود إلى تحويلها من قبل نظام مادورو إلى “مؤسسة إجرامية”، ذات صلة بحزب الله.

وأوضحت ان “شركة النفط الوطنية الفنزويلية (PDVSA) تحولت إلى ذراع إجرامي لمعظم الأنشطة الغير قانونية في بلدنا”، مشيرة إلى انه “أمر مدمر بشكل كبير، لأنها كانت واحدة من خمسة أكبر شركات نفطية الأكثر ربحية على مستوى العالم، قبل أن تسلم هوغو تشافيز الحكم في فنزويلا، حيث بدأت أرباح الشركة في الإنخفاض بعد يومين فقط”.

ونقلا عن معلومات متوفرة لديها كزعيمة لحركة “فنزويلا تتقدم” المعارضة، فقد “أصبحت الشركة مكرسة للأعمال الإجرامية بجميع أنواعها ومرتبطة بالمنظمات الإرهابية مثل حزب الله من دون أي شك”.

وتعتبر ماريا ماتشادو، من أبرز الشخصيات السياسية المعارضة لنظام مادورو، وتقود بشكل دوري منتظم حركات احتجاجية ضد النظام الحالي، وسبق ان شغلت مهمة نائبة في البرلمان الفنزويلي، كما سبق وترشحت إلى الانتخابات الرئاسية، وتقود حاليا أكبر الحركات المعارضة والمناهضة لنظام مادورو، تعرف باسم “فنزويلا تتقدم”.

للمزيد : خبايا حزب الله في فنزويلا.. زعيمة المعارضة الفنزويلية تكشف لـ”أخبار الآن” المستور

مصدر الصورة : رويترز.