أخبار الان | الدشيشة (الحسكة) – سوريا (روناك شيخي)

مع انشغال العالم بوباء كورونا استغل تنظيم داعش الفرصة, وعاود نشاطه في شرق الفرات مستغلا وقف العمليات العسكرية , ما دعا اهالي دير الزور وريفها الى مناشدة قوات سوريا الديمقراطية لتخليصهم من خلايا التنظيم الذي لم يتوقف عن العمليات الارهابية بحق المدنيين والعسكريين. وتلبية لندائهم اطلقت قوات سوريا الديمقراطية حملة ردع الارهاب لتنظيف المنطقة من داعش.

في صحراء دير الزور حشود كبيرة لقوات سوريا الديمقراطية لتمشيط القرى والبلدات التي اعاد التنظيم نشاطه فيها.

قائد مجلس دير الزور العسكري يؤكد لأخبار الآن اعتقال مجموعة من عناصر داعش بحوزتهم الكثير من الأسلحة.

وقال إنه تم العثور على أنفاق ومستودعات سلاح لداعش , وتم ضبط حوالي عشرين إرهابياً من التنظيم حيث أن هذه هي المرحلة الأولى للتمشيط , من ثم سنقوم بتمشيط ريفي الحسكة ودير الزور بشكل كامل.

الحملة التي يرجح ان تستمر أكثر من اسبوع تشارك فيها القوات العراقية الى جانب قوات سوريا الديمقراطية والتحالف كما صرح لنا عدنان عفرين القيادي في قوات سوريا الديمقراطية.

وقال إن الحملة قامت تلبية لنداء المواطنين في دير الزور وشيوخ ووجهاء العشائر لكثرة العمليات الارهابية, وشارك فيها قوات سوريا الديمقراطية مع قوات الكوماندوس ووحدات حماية المرأة لحماية المدنيين مع تنسيق مباشر لقوات التحالف على الارض . أضاف أن الحملة ممتدة على طول الحدود العراقية السورية بالتنسيق مع القوات العراقية.

تنظيم داعش انتهى عسكرياً , لكنه عزز تواجده من جديد , مستغلاً انتشار وباء كورونا وايقاف العمليات العسكرية، ما دعا إلى إعادة إطلاق حملة جديدة تستهدف انهاء ارهاب التنظيم.

للمزيد

أخبار الآن ترافق حملة قوات سوريا الديمقراطية ضد فلول داعش