أخبار الآن | مخيم الهول – سوريا (حصري)

على ما يبدو داعش ورغم اندحاره تحاول خلاياه اعادة احياء مجموعاتها من خلال خطط مكر واحتيال هذه  المرة. ما  تردد قبل اسابيع  في وسائل الإعلام عن عمليات نصب تخضع لها نساء مخيم الهول اللواتي يردن الخروج من المخيم لينتهي بهن الأمر متزوجات من دواعش تابعناه من داخل مخيم  الهول. ما هي قصة راما وعمتها؟ وكيف وقعن ضحية عملية النصب..

راما زوجة ابو عمر العراقي وعمتّها امّ علي تقطنان مخيم الهول الذي يضم عوائل مقاتلي داعش، قررتا الهروب من المخيم بحثا عن حياة أفضل في الخارج فتواصلتا مع سيدة قالت العمّة انها من نساء داعش ووعدتهما بتأمين خروجهما من المخيم مقابل مبلغ مالي.

الفان وخمسمئة دولار للشخص الواحد هو المبلغ الذي طلبه المهرب عبر هذه السيدة لتأمين راما وعمّتها الى خارج المخيم لتكتشفا بعد ذلك انهما وقعتا ضحية عملية نصب. فلا الخروج تأمّن ولا المبلغ المالي تم استرداده.

راما قالت لنا انّ العديد من النساء يرغبن بالخروج من المخيم وهن يحاولن اللجوء الى اي حلّ او من خلال اي جهة لتأمين ذلك، لكن ايا من هذه الاساليب هي مضمونة. مشيرة الى ان العديد من النساء يتعرضن لعملية ابتزاز تفرض عليهن الزواج. امّا عمتها فاكدت ان عملية الشكوى غير ممكنة للسلطات الأمنية لان من يُكتشف أمره سيكون من الصعب عليه محاولة الهروب مرة أخرى.

 

اقرأ أيضا:

بعد 6 سنوات من اختطافها على يد داعش .. تحرير فتاة إزيدية من مخيم الهول