أخبار الآن | ديالى – العراق (خاص – محمد القلاب)

الخياط العراقي، حسين طارق حمود، وفي ظل حظر التنقل المفروض بسبب تفشي فايروس كورونا، دفعه حسه الانساني الى مساعدة ابناء مدينته، موظفاً حرفته في صناعة الكمامات الواقية وتوزيعها بالمجان من دون مقابل.

عراقي يخيط اكثر من 200 كمامة يومياً ويوزعها مجاناً

حسين حمود وفي لقاء خاص مع “أخبار الآن”، قال ان ما دفعه الى خياطة الكمامات وتوزيعها مجانا في هذا الوقت، زيادة الطلب عليها من قبل المواطنين وارتفاع اسعارها الى جانب عدم توفرها بكثرة في الصيدليات.

واضاف الشاب العشريني وهو من قضاء المقدادية التابع لمحافظة ديالى، انه ينتج اكثر من 200 كمامة يوميا وبمساعدة بعض الاشخاص داخل مشغله الخاص، لافتا الى ان هناك اشخاص تبرعوا له بثمن المواد الخام المستخدمة في الخياطة.

عراقي يخيط اكثر من 200 كمامة يومياً ويوزعها مجاناً

واوضح حمود، الى انه يستخدم اللاصق الخفيف والمناديل الورقية في خياطة الكمامة التي تطابق المقاسات المعمول بها وهي (40*20)، لافتا الى ان خياطة الكمامة امر بسيط وتحتاج دقيقة واحدة فقط.

واشاد الخياط العراقي بجهود القوات الامنية في قضاء المقدادية، وخص بالشكر مدير شرطة القضاء العميد هيثم التميمي، وامر فوج الطوارئ العقيد عقيل التميمي، لمساعدتهما له بالحصول على موافقة وتصريح مكنه الاستمرار في عمله الانساني ضمن الشروط الوقائية المعمول بها.

عراقي يخيط اكثر من 200 كمامة يومياً ويوزعها مجاناً

ووجه حسين في ختام اللقاء، رسالة الى الشباب في والوطن العربي والعالم دعاهم الى ضرورة الالتزام بالاجراءات الوقائية، مؤكدا بالوقت ذاته على ان الظروف التي يمر بها العالم هي ازمة وستنتهي قريبا.

وفعلت كثير من الدول العربية إجراءات وانظمة متعلقة بالحظر في اطار الحفاظ على التباعد الاجتماعي، وذلك بهدف مواجهة تفشي فيروس كورونا، والحد من الاختلاط الذي يساهم في نقل عدوى الفيروس.

إقرأ أيضاً:

عراقي يتمرد على واقع كورونا ويصنع “تراكتوراً” زراعياً