أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (خاص – عبيد أعبيد) 

وسط ركام مدرسة مدمرة في محافظة إدلب، شمال سوريا، يقف مغني الراب، الشاب السوري، أمير المعري، في أغنية راب مصورة، مطلقاً رصاص كلماته “على كل الجبهات”، حيث يستهدف بها أطراف الصراع السوري كافة بدون استثناء.

الظروف الاجتماعية القاسية، والوضع الأمني السيء، والصراعات اللا متناهية في إدلب وسوريا عموما، لم تمنع الشاب أمير، من لفت انتباه العالم بكلمات أغنيته “عكل الجبهات”.. وهي رسالة أراد أن يوجهها إلى السوريين أكثر من أي طرف آخر.

وقال المعري، في مقابلته مع “أخبار الآن”، انه منذ البداية يحب الكتابة وفن الراب، ومنذ ذلك الحين، أحب الكتابة والغناء في المجال السياسي أكثر من غيره.

وقال ان ما جعله يستمر في هذا الفن، هو المشاكل الكثيرة التي يعيشها السوريين والسوريات في مخيمات اللجوء والتعليم وغيرها.

موهبة الشاب أمير في الكتابة وفن الراب، دفعته ليخط بها رسائل سياسية قوية، مفعمة بألم الحرب والدمار الذي تعيشه مدينته إدلب.

ولوحظ مؤخرا تعاطي الشاب السوري، لفن الراب للتعبير عن مشاكلهم الاجتماعية والاقتصادية والوضع المعيشي الصعب، بسبب توالي تداعيات الحرب والصراعات بين الجماعات المتطرفة فيما بينها.

وعرفت أغنية الراب للشاب السوري، أمير المعري، رواجا على منصات التواصل الاجتماعي، إذ تلقفها رواد الشبكات الاجتماعية بالتداول والمشاركة على نطاق واسع.

للمزيد : طبيب سوري يدخل قلوب ملايين السوريين في لحظة استراحة مؤلمة