أخبار الآن | سبها- ليبيا ( جمال لعريبي )

كانت عاصمة الجنوب الليبي سبها على الدوام مقصدا للجماعات الإرهابية المتطرفة، التي كانت ترى في المدينة الصحراوية ملاذا آمنا من الجيش الليبي الذي ضغظ عليها بشكل مباشر في شمال البلاد مع انطلاق عملية الكرامة و ملاحقة فلوله الهاربين اليوم من طرف كتيبة 116 التابعة للجيش الليبي

لم يكن وصولنا الى مدينة سبها بالسهل …و بعد عدة محاولات كنا اول فريق صحفي يدخل هذه المدينة بعد تمركز قوات الجيش الليبي فيها .

دليلنا في هذه الرحلة خالد الذي يقود سيارة الدفع الرباعي الصحراوية . فهو يعرف المسالك و الطرقات في هذه الصحراء الشاسعة و اخبارنا بان الجماعات الارهابية كانت تسلك الطريق نفسه لتهريب الاسلحة و المخدرات ولكن تراجعت تجارتهم بعد دخول الجيش الى سبها .

تواصل كتيبة 116 التابعة للجيش الليبي ملاحقة فلول الارهاب في الصحراء الشاسعة و رغم قلة الامكانيات الا انها تسهر على تطهير الجنوب.

بعد استعادة القوات الليبية سيطرتها على سبها ؛ وجدت الجماعات المتطرفة نفسها مرة جديدة في مواجهة مباشرة مع الجيش الليبي الذي تمكن في الاسبوع الأول من بدء عمليته من القضاء على اهم قياداته الإرهابية في المنطقة. خاصة وان المتطرفين لايملكون حاضنة إجتماعية بين ابناء القبائل، الذي عانوا سنينا من فقدان الأمن والخوف.

و يرى الشارع في سبها ان الوضع الامني يتحسن تدريجيا بعدما بسطت القوات الليبية سيطرتها داخل المدينة

يعود الامن الى مدينة سبها بعدما كان الخوف و الترقب سيد المكان و استطاع الجيش الليبي ان يرفع التحدي رغم الصعاب لمواجهة الارهاب الذي استقر في المدينة لسنوات .

للمزيد : ما حقيقة مقتل ابو طلحة الليبي؟