أخبار الآن | الحسكة – سوريا – (روناك شيخي)

تسلمت الحكومة الألمانية قبل يومين أربعة أطفال من أبناء مقاتلي داعش، وذلك بعد مصرع آبائهم وأمهاتهم خلال معارك تحرير المناطق التي كان يحتلها تنظيم داعش.

هؤلاء الأطفال الألمان كانوا ضمن حوالي ثمانية آلاف طفل من أكثر من خمسين دولة أجنبية لا تزال دولهم ترفض استقبالهم خوفاً من آثار الفكر المتطرف الذي كانوا يعايشونه مع ذويهم في في ظل احتلال تنظيم داعش لمناطق واسعة في سوريا.

يقول كمال عاكف المتحدث باسم هيئة العلاقات الخارجية: “سجل عدد كبير من الاطفال والنساء، حوالي ثلاثون الف، اثنا عشر الفا منهم من الاجانب من أكثر من خمسين دولة حول العالم بينهم أربعة آلاف امراة وثمانية آلاف طفل يتيتم تم تسليم حولي أربعمئة وخمسين طفلا وامراة الى ثماني دول كلهم لديهم حالات خاصة، وأيتام دون خمس سنوات، وتصر الادراة على ان يكونوا في بيئة بعيدة عن هذا الفكر المتطرف.

بعد انتهاء المعارك مع تنظيم داعش وتحرير كامل شرق الفرات وخروج عشرات الالاف من عناصر تنظيم داعش بينهم المئات من الاطفال الذين فقدوا ابويهم في المعارك ليشكلو عبأ على الادارة التي تطالب دولهم باسترجاعهم واعادة تأهيلهم لما يحملونه من افكار متطرفة نشأوا عليها في ظل ابويهم.

وتبقى مبادارات الدول الاجنبية خجولة في استعادة رعاياها وخاصة الاطفال الذين هم بأمس الحاجة لرعاية صحية واجتماعية وتطهير عقولهم من افكار ذويهم المتطرفة.

إقرأ أيضاً:

نزوح آلاف المدنيين من مناطق في ريف إدلب