أخبار الآن | الموصل القديمة – العراق (وسام يوسف)

تواصل فرق الدفاع المدني العراقية البحث عن جثث مفقودين بين أنقاض المباني المدمرة في الموصل القديمة لاسيما أولئك الذين إستخدمهم مقاتلو داعش خلال معركتهم الأخيرة في الموصل دروعاً بشرية، مازال الموصليون يأملون بالعثور على ذويهم حتى و إن باتوا جثثاً بين الركام.

ليس من السهل الدخولُ الى الموصل القديمة حتى بعد شهرين من تحريرها من إحتلال داعش حيث إستخدم آلافَ المدنيين دروعاً بشرية أثناء تقدم القوات العراقية لتحرير هذه المدينة, فرق الدفاع المدني العراقي تواصل عمليات الإنقاذ والبحث عن جثث المفقودين.

تحت هذه الأنقاض قضت عائلةٌ كاملة مكونةٌ من ثمانية أفراد , وبعد إنتشال أربع جثث مازال منتسبو الدفاع المدني وبعضُ المتطوعين يبحثون عن بقية الجثث بين الركام وزوايا المباني المدمرة.

القوات العراقية لا تزال تغلق مداخل الموصل القديمة ولن تعيد فتحها قبل إكتمال عمليات البحث حيث مازال آلالافُ بانتظار إكتشافِ مصيرِ أبنائِهم بعد أن تم هنا إنتشالُ أكثرِ من ألفي جثةٍ تعود لمدنيين.

الكثيرُ من الجهد يقع على عاتقِ فرق الدفاع المدني في البحث عن الضحايا والمفقودين حيث ما زال مصيرُ المئاتِ منهم مجهولاً , كما ينتظر الآلاف نتائج الجهود الميدانية التي ربما تأتيهم بأخبار عن العثور على ذويهم بين أنقاض الموصل القديمة.

 

اقرأ ايضا:

هل تتزامن عمليات الحويجة مع معارك تحرير الأنبار من داعش

العراق يحتجز 1400 زوجة أجنبية وطفلا لمقاتلي داعش