أخبار الآن | اسطنبول – تركيا (عماد كركص)

أقام العشرات من السوريين وقفة احتجاجية في مدينة اسطنبول التركية ضمن فعالية "كي لا ننسى جرائم الأسد"، وذلك في الذكرى الرابعة لمجزرة الكيماوي التي ارتكبها نظام الأسد ضد المدنيين في الغوطة الشرقية. المحتجون أكدوا أنهم لن ينسوا تلك الجريمة وأن حقوق الضحايا لن تسقط بالتقادم.

وقال أحمد رمضان رئيس الدائرة الإعلامية في الائتلاف الوطني السوري لأخبار الآن: هذه الفعالية تأتي للتعبير عن الإدانة المستمرة لجريمة استخدام الكيماوي في الغوطة عام 2013 الذي ذهب ضحيتها 1400 شهيد، مشيرا الى أن الفعالية تأتي أيضا للتعبير عن غضب السوريين من افلات النظام من العقاب وعدم محاكمة المجرمين. وأوضح رمضان ان النظام استخدم السلاح الكيماوي 140 مرة منذ ذلك الحين، مشيرا الى أن السوريين ما زالوا مع شعار الحرية والكرامة. 

من جانبه، قال يحيى مكتبي عضو الهيئة السياسية في الائتلاف أن الفعالية تأتي للتأكيد على أن بشار الأسد لا بد أن ينال العقاب حراء ما اقترف، وأن الشعب السوري مصمم على تحقيق ما تطلع اليه ببناء دولة العدالة والحرية وهذا امر لا يتحقق الا برحيل الأسد. واكد انس العجمي وهو أحد المشاركين في الوقفة أن الفعالية تأتي لتذكر العالم بجرائم النظام بحق الأطفال والنساء. وقال معاذ الحاج يوسف -المنسق العام للفعالية تأتي في سياق احياء الذكرى الرابعة لمجزرة الكيماوي بحق الأطفال والنساء. وأشار حمزة حلاق – رئيس المكتب الإعلامي في الهيئة المشرفة الى أن الوقفة التضامنية جاءت لاحياء ذكرى مجزرة الكيماوي بحق المدنيين في الغوطة  واصفا النظام بالمجرم.
 

 

إقرأ أيضاً

الشبكة السورية توثق 5 هجمات بالسلاح الكيماوي في دمشق وريفها

مخاوف من إستخدام داعش الكيماوي مع إنتهاء معركة الرقة