أخبار الآن | الموصل القديمة – العراق حصري (وسام يوسف)

تعمل القوات العراقية التي بقيت في مدينة الموصل القديمة ولم تلتحق بعمليات تحرير تلعفر على إبقاء هذه المدينة خالية من مقاتلي داعش لاسيما أولئك الذين يحاولون الإختفاء بين المباني المهدمة وأنقاضها منعاً لمحاولة إستغلالهم تحرك باقي القوات صوب تلعفر لتحريرها.

بينما إنطلقت العمليات العسكرية لتحرير تلعفر من احتلال داعش تستمر في الوقت نفسه القوات العراقية بتفتيش وتطهير مناطق الموصل القديمة تحنباً لاستغلال التنظيم انشغال العمليات بتلعفر ، وبعد مضي نحو شهرين من تحرير المدينة القديمة مازالت مخلفات هذا التنظيم منتشرة في بعض الأماكن هنا.

رافقنا كتيبة الهندسة والمعالجة في قوات الشرطة الاتحادية العراقية اثناء عمليات البحث والتفتيش في منطقة السرجخانه حيث عثرت هذه القوات على كدس للاعتدة والمتفجرات اسفل احدى العمارات في هذه المنطقة 
الواقعة ضمن المدينة القديمة.

مقاتلو داعش كانوا يستغلون محلات الاهالي والاسواق العامة في خزن الاسلحة والعبوات الناسفة كما هو واضح هنا حيث وضعوا أسلحتهم هنا في احد محال بيع الفساتين وبدلات الاعراس العائد لا احد اهالي منطقة السرجخانه. 
هذه المخلفات تؤكد أن داعش في الموصل وجميع مدن إحتلاله السابقة كان حريصا على ان يمعن في جلب الاذى للمواطنين وممتلكاتهم على حد سواء من خلال اقحام السكان والمناطق الآهله بهم في نشاطاته من اجل زيادة نطاق التدمير خلال عمليات التحرير.