أخبار الآن | العراق – الموصل حصري (وسام يوسف)

أقام نادي الفتاة في الموصل مهرجاناً لإستذكارِ شهيداتِ الرياضة النسوية في الموصل اللواتي قتلنَ على يدِ إرهابيي تنظيمِ داعش حيثُ تمَ رفعُ لافتاتٍ تحملُ صورَ وأسماءَ عددٍ من لاعباتِ المدينة ألاتي سقطنَ ضحيةَ إرهاب التنظيم و إستهدافهِ لهن خلالَ فترةِ إحتلالهِ المدينة.

و يتضمنُ المهرجان إقامةَ عددٍ من المباريات من مختلفِ الألعاب الرياضية حسبما أكدَ أعضاءُ نادي الفتاة في الموصل الذي تعرضَ للإحراق من قبلِ تنظيمِ داعش و سرقةِ محتوياتهِ كافة إبانَ إحتلالهِ الموصل لنحو ثلاث سنوات.

هذا و وجد شباب من الموصل أن أفضل وسيلة لتسخير طاقاتهم خدمة للمجتمع الموصلي الذي تحرر من إحتلال داعش و إرهابه هو محو أفكاره الإرهابية عبر ممارسة الرياضة و إقامة مهرجانات شعبية ومحلية الى جانب توفير سبل ممارسة الألعاب الفردية والجماعية لاسيما تلك التي إنطلقت من الساحل الأيسر للموصل.

و تمتلك الموصل فرقا كانت تلعب في الدوري الممتاز وكانت تلاقي شعبية وتشجيعا من الموصليين دائماً.

هذا وتشهد الموصل لاسيما الجانب الشرقي منها فعاليات رياضية و بطولات شعبية كان أبرزها إقامة بطولة لكرة القدم حيث مورست هذه الرياضة الرائجة عالمياُ للمرة لأول في الموصل منذ ثلاث سنوات من دون أي مضايقات أو ملاحقات من قبل داعش الذي كان يضيق الخناق على الحريات الشخصية والعامة.

و قال شباب موصليون أنهم كانوا يلعبون كرة القدم تحت مراقبة مقاتلي داعش المدججين بالسلاح قبل أن يبلغ الأمر حد المنع من قبل التنظيم من ارتداء لباس الفرق الأجنبية. 

اقرأ ايضا:

قوات عراقية تصل إلى أطراف تلعفر استعداداً لتحريرها من داعش

مقتل المسؤول الأمني لداعش في الحويجة العراقية

تابعوا كذلك بثنا المباشر عبر "يوتيوب" لمزيد من البرامج والنشرات‎