أخبار الآن | الموصل القديمة – حصري – (وسام يوسف)

لم يبق لفلول داعش في الموصل القديمة سوى أسلحة قتالية لا تضاهي الاسلحة التي يستخدمها مقاتلو قوات مكافحة الارهاب العراقية لتطهير ما تبقى من جيوب للتنظيم في هذه المنطقة الامر الذي دفعهم الى استهداف حتى النازحين والصحفيين.

لازالت القوات العراقية تحاول انقاذ المتبقين من المدنيين المحتجزين لدى مقاتلي داعش حيث ان المعلومات تشير الى ان الالاف لا يزالون محتجزين بمنازلهم داخل مناطق الموصل القديمة.

أم محسن اخدى الناجيات من داعش في الموصل القديمة: "القوات العراقية تتقدم بحذر شديد وتطوق المنازل التي مازال فلول التنظيم يتحصنون فيها ويحتجزون المدنيين محاولين التحصن والتخفي بينهم ، وفجأة هاجمنا احدُ مسلحي التنظيم بقنبلة يدوية ألقاها خلال مرافقتنا القوات العراقية.

هنا اصيب عددٌ من الصحفيين المرافقين للقوات العراقية حيث ان المنزل الذي امامنا يتحصن فيه عددٌ من مقاتلي داعش وتحاول القواتُ العراقية قتلهم.

ضباط في قوات مكافحة الارهاب العراقية: "طبيعة المنازل في الموصل القديمة تجعل من عمليات القتال والاشتباك مع مسلحي داعش ذات خطورة كبيرة حيث ان التنظيم فخخ كل شيء هنا

القوات العراقية مستمرة في تطهير الامتار الاخيرة  التي ينتشر بها آخر من تبقى من مقاتلي داعش حيث تشير المعلومات الاستخبارية الى ان اغلبهم يرتدون احزمة ناسفة خاصة بعد ان استنفدوا جميع الخيارات المتاحة فبقي الموتُ مصيرهم المحتوم.

 

 

إقرأ أيضاً

أكثر من 900 ألف عراقي نزحوا من الموصل منذ بدء الحملة العسكرية

المرصد العراقي: عشرات الجثث لا تزال تحت الأنقاض في الموصل

ما الذي أنشأه داعش تحت أقدم كنائس الموصل القديمة

تابعوا كذلك بثنا المباشر عبر "يوتيوب" لمزيد من البرامج والنشرات‎