أخبار الان | غزني – افغانستان – (حصري)

ألقت السلطات الأفغانية في ولاية غزني، القبض على ثلاثة من التابعين لجماعة طالبان الذين قاموا بإغراء واختطاف 13 شخصا معظمهم من الأطفال، بهدف أخذهم إلى مراكز التدريب في باكستان. وجاء ذلك خلال عملية لتحرير الرهائن قامت بها الشرطة الأفغانية في ولاية غزني بدعم من القوات المسلحة.

وأكد أحد الرهائن لأخبار الآن، بأن ذويهم كانوا يريدون إرسال أبنائهم إلى المدارس الدينية، لكن سرعان ما تغيّر الأمر ووقعوا بأيدي مختطفين.

فريد:أكد انهم كانو يريدون الذهاب للإلتحاق بالمدارس الدينية في باكستان   ،وقال إن أسَرنا كانت على علم بذلك، وقاموا بتسليمنا إلى أناس كنا نعرفهم، وكان من المفترض أن يأخذونا إلى باكستان. لكن بعد ذلك وقعنا فجأة في يد مجموعة لا نعرفهم ، وبعد مُضي فترة قصيرة تمكنت القوات الحكومية من الوصول إلينا وتحريرنا.

في حين أكد السيد مصطفى ميار قائد الشرطة في ولاية غزني : أنه وصلتهم معلومات عن اختطاف 13 طفلا من قبل 3 مهرّبين.كما أفادت المعلومات بأن المهرّبين يريدون أخذ هؤلاء الأطفال إلى باكستان بذريعة التعليم الديني، ليذهبوا بهم إلى مراكز التدريب لطالبان. فلما قمنا بعملية تحرير الرهائن، تمكنا من الوصول إليهم جميعا. ووجدنا أنهم لا يمتلكوا أي جوازات رسمية، ولا أي تصريح رسمي. المهرّبون كانوا يقومون بهذا العمل بمهارة عالية، والهدف كان أخذهم إلى كراتشي الباكسانية، من أجل التدريب على العنف. الشرطة وبدعم من القوات المسلحة ألقت القبض عليهم في مديرية مُقُرْ، وبدأنا الآن التحقيق معهم.

إقرأ:

 مسؤول أفغاني: الإرهابيون يشكلون تهديداً للأمن الإيراني ولبقية الدول أيضاً

إيران هي مصدر العتاد والأسلحة التي تملكها طالبان

 

تابعوا كذلك بثنا المباشر عبر "يوتيوب" لمزيد من البرامج والنشرات‎