أخبار الآن | الموصل القديمة – العراق حصري (وسام يوسف)

أكد قائد قوات جهاز مكافحة الارهاب العراقي الفريق الركن عبد الغني الأسدي لأخبار الآن أن ما تبقى من مقاتلي داعش هي أعداد قليلة منهم و في كل يوم يتم قتل الكثير منهم خلال عمليات تحرير الموصل القديمة , و أضاف الأسدي أن قواته بالتعاون مع قوات الجيش والشرطة أحكمت سيطرتها على جميع المنافذ التي من الممكن أن يستغلها مقاتلو داعش للهروب وبات الحصار مطبقاً عليهم من جميع الجهات.

وكان الجيش العراقي أعلن الخميس تحرير على جامع النوري الكبير في الموصل القديمة , وقال العميد يحيى رسول، المتحدث باسم الجيش العراقي للتلفزيون الرسمي أنه "سقطت دولة خرافتهم".

فيما أعلن رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، الخميس، انتهاء كيان داعش بالسيطرة على جامع النوري في الموصل. وقال العبادي في بيان "سنلاحق التنظيم المتطرف حتى آخر داعشي في العراق".

ونقلت خلية الإعلام الحربي عن الفريق الركن عبدالأمير رشيد يار الله قائد عمليات قادمون يا نينوى، قوله إن: "قوات جهاز مكافحة الإرهاب تسيطر على جامع النوري والحدباء و السرجخانة ومازالت القطعات مستمرة بالتقدم.
إلى ذلك أكد جهاز مكافحة الإرهاب أنه تم إجلاء العدد الأكبر من العائلات في الموصل القديمة، وأن القوات العراقية لا تزال تتقدم بحذر.

من جهته أعلنت الشرطة الاتحادية العراقية أنها قتلت 45 داعشياً، وعثرت على على شبكة أنفاق داخل المجمع الطبي، ودمرت  6 عجلات مفخخة في حي الشفاء غرب الموصل.

وجاء هذا الإعلان بعد ساعات على توجيه رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، قادته العسكريين لحسم معركة الموصل، كما تزامنت تلك السيطرة مع التاريخ الذي ألقى فيه زعيم داعش أبوبكر البغدادي خطابه في جامع النوري ف ي 29 يونيو 2014، معلناً خلافته المزعومة.

اقرأ أيضا:
العراق يعلن بدء "المعركة الأخيرة" لإستعادة غرب الموصل

العراق يعلن نهاية داعش في الموصل