أخبار الآن | ريف حمص الشرقي – سوريا (عبد الحي الأحمد)

قال خالد الحلبي أحد أمراء تنظيم داعش المنشقين، إن الأمير المسؤول عن المحروقات في الرقة كان يسرق النفط ويبيعه للمدنيين لحسابه الشخصي. وأضاف الحلبي الذي كان مسؤولا عن إمداد جبهات التنظيم ومعسكراته بالمحروقات، إن المسؤول المالي لفرقة "خالد" في داعش, هرب وبحوزته مئات الآلاف من الدولارات التي كانت مخصصة لمقاتلي التنظيم.

تحدث خالد الحلبي لمراسل أخبار الآن بأن أحد السرقات التي تخفى على بعض من أسميهم متورطين , وأنا أدعي لهم من كل قلبي بأن يصحوا لأنفسهم.

مثل أمير ركاز الرقة, أمير ركاز الرقة كان أحد مهماته يبعثني بيع للعوام, هم بيعرفوا كلمة عوام اي مدنية, أنا تابع لتوصيل مواد مشتقات النفط لمكان العسكريين فقط, ما إلنا علاقة بالعوام.

تجيني أيام أنقل عشرين أو ثلاثين برميل لكازيات العوام, ونحنا تعودنا إنو يجي تقرير ييجي بيان أو اي شي بأنه مطلوب معسكر فلاني بالمكان الفلاني يريد كمية بنزين أو مازوت قدرها كذا وكذا أنا أنبعث, تعودنا إنو الأماكن كلها يلي انروح إلها عسكرية.

هذا الأمير إسمه عزام التونسي, هو تونسي الجنسية وراعي سبايا وعندو قصر في الطبقة لا يقل عن القصور الجميلة.

وفي ذات السياق تحدث خالد الحلبي عن أحد قياديي التنظيم ممن سرقة مبالغ مالية ضخمة قائلا" قبل أن أحكي عن هذا المالي وكيفية سرقته, هذا كان يعتبر من مشايخهم يلي بياخذوا بشورو, كان يوجههم بإسم الإسلام وإسم الدين ويرشدهم على هالأساس, حتى كانوا الناس يحتضنوه , يعني إنو هذا الإنسان ما تهمه الدنيا أبداً ما هو دنيوي , فعلاً جاي يجاهد وينصر الإسلام وعلى هالتدعيات".

وأردف الحلبي " فجأة غاب عن أراضي داعش , اسمه أبو عامر أفريقي من قرابة أكثر من شهرين تقريباً, راح بآلاف الدولارات, هناك الرواتب تسمى منح عسكرية , هي المنح العسكرية بتصل عن طريقه وهو بوزع لكل فرقة خالد, فجأة يغيب عن الوجود بكمية آلاف الدولارات , آلاف آلاف الدولارات".  

 

اقرأ أيضا:
تحول جديد في سياسته.. داعش يوجه أنصاره: عليكم بالشاحنات

زوجة أمير داعشي بريطاني: تزوجت مرتين لأهرب من داعش