أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (عطاء الدباغ)

انطلقت في دبي اليوم أعمال الدورة السادسة عشرة من منتدى الإعلام العربي التي تستمر يومين، تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات حاكم دبي، وبتنظيم نادي دبي للصحافة، ومشاركة عدد كبير من قيادات العمل الإعلامي العربي.

نخبة من المفكرين و الإعلاميين اجتمعوا تحت سقف واحد في منتدى الإعلام العربي الذي انطلق الاثنين بحضور الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم ولي عهد دبي، ركز في نقاشاته على مفهوم الحوار الحضاري، وتفعيله في مواجهة مجمل التحديات التي تشهدها المنطقة العربية، جراء النزاعات الإقليمية المتفاقمة وماخلفته من أزمات إنسانية وتنموية.

الدورة السادسة عشرة من هذا المنتدى سلطت الضوء على دور الإعلام والمسؤولية الملقاة عليه، في نقل الأخبار بمصداقية والسعي لإقامة حوار حضاري، ما يسهم في تعزيز القيم الإيجابية وتحقيق التنمية وتطور المجتمعات.

وأطلق المنتدى بالتعاون مع مؤسسة "دبي للعطاء" مبادرة "نكتب لأطفال سوريا"، يهدف من خلالها إلى تعليم الأطفال اللاجئين السوريين في المخيمات، حيث تشير الإحصائيات الرسمية للأمم المتحدة إلى وجود أكثر من مليون ونصف المليون طفل سوري في مخيمات اللجوء، نصفهم تقريبا لا يحصول على تعليم رسمي.

 

اقرأ أيضا:
نخلة الجميرا في دبي تكشف عن أغلى أحواض الإستحمام في العالم

إطلاق مبادرة لتعليم أطفال سوريا اللاجئين خلال "منتدى الإعلام العربي" بدبي