أخبار الآن | حي الدواسة – الموصل – العراق (لؤي امين)

مدينة الموصل القديمة هدف جديد للقوات العراقية ضمن الحملة العسكرية لاستعادة المدينة من احتلال تنظيم داعش، حرب شوارع ومعارك بين منزل وآخر، هذا ما يحصل في الساحل الغربي من مدينة الموصل، تقدمت قوات الشرطة الاتحادية، نحو مركز المدينة ووصلت الى حي الدواسة والمجمع الحكومي وسيطرت عليها بالكامل بعد معارك ضارية.

المقاتل حبيب خالد من الفوج الاول الفرقة العاشرة من الشرطة الاتحادية تم تحرير منطقة الدواسة والسيطرة عى مبنى المحافظة والمجمع الحكومي ولم يبقى شيء ويكتمل تحرير الساحل الايمن".

ويضيف العميد باسم احمد امر اللواء العاشر في الشرطة الاتحادية حاليا قطعاتنا داخل الدواسة كما تعرفون ومركز المدينة جدا قريب مؤسسات الدولة تم الحفاظ عليها والبنى التحتية كنا حذرين بعدم ضربها لتكون جاهزة لاستقبال المواطنيين".

ساعات فقط خسر فيها داعش أهم حي يعول عليه، وأهم نقاط تمركزه في الموصل وكذلك المجمع الحكومي وهو ما يحيله قادة العسكريون إلى ضعف كبير في التنظيم، الذي يؤكد مراقبون أنه لن يصمد في الاحياء السكنية الاخرى.

يؤكد المقاتل علي فليح الراوي وهو من الفوج العاشر الفرقة الخامسة شرطة اتحادية اساليبهم باتت مكشوفة سيارات مفخخة وتمت السيطرة عليها خلال ساعات تم السيطرة على كافة مجلس المحافظة وهذا دليل على انهم في حالة انهيار وفي حالة انهزام ويلفظون انفاسهم الاخيرة".

ليس بمنأى عن رحى الحرب، يعيش المدنيون في أحياء الموصل وقد اصبحوا بين نارين، فمن جهة يستخدمهم داعش دروعا بشرية ومن جهة اخرى تحيط بهم النيران من كل جانب، أبو عاصم نازح من الدواسة يقول خرجنا لان القصف بدا ينزل على منازلنا وقتل الابرياء خرجنا وهربنا من بيوتنا".

تحول كبير في عملية استعادة الموصل بعد تحرير مباني المجمع الحكومي ومركز المدينة، إلا أن احياء كثيرة ما زالت تحت سيطرة التنظيم وهي بانتظار التحرر، احتلتها داعش في غفلة من الزمن وهاهم ابطال الشرطة الاتحادية اليوم ينكسون راية داعش ويرفعون راية العلم العراقي فوق مبنى المحافظة والمجمع الحكومي.

 

اقرأ أيضا:
القوات العراقية تسيطر على جسر الحرية في الموصل

مقتل مسؤول تفخيخ نينوى والجيش يتقدم غربي الموصل