أخبار الآن | ريف درعا – سوريا (براء عمر)

أبو معاذ .. أحد أهالي بلدة السيدة زينب في ريف دمشق، اضطر للنزوح إلى ريف درعا مع أسرته بعدما أجبرته قوات النظام على ترك المنطقة بحجة تأمينها، يقول أبو معاذ إنه تفاجأ بعد تركه منزله بأن الإيرانيين استولوا عليه، ولم يعد بإمكانه العودة إليه، ما دفعه إلى العيش في خيمة صغيرة بريف درعا.

يقول أبو معاذ: انا احد مواطني السيدة زينب "ابو معاذ الزراق" كنت أعمل مدير فندق في المنطقة الجنوبية جنوب دمشق، وبقيت فترة طويلة وانا اعمل هناك في السيدة زينب، وبعد ان تعرضنا الى مضايقات من الايرانيين تم تهجيرنا الى ريف درعا، والان انا اسكن في ريف درعا في هذه الخيمة التي ترونها أمامكم، أنا واولادي واسرتي بعد ما كنا قاعدين ببيوت مثل القصور في السيدة زينب والجنوبية.  

شاهد: مسلحون مرتبطون بداعش في سوريا يحتلون قرى حدودية مع الأردن

يتبع أبو معاذ حديثه: سبب تهجيري ان الإيرانيين يريديون توسيع المنطقة واحتلالها، في الأساس أخرجونا الأمن السوري بتعليمات إيرانية، على اساس لفترة مؤقتة من منازلنا لكي يحموا المنطقة من "الارهابيين" وبعد أن خرجنا من منطقتنا تفاجأت بعد فترة أن الإيرانيين استولوا على منزلي وهناك كثير من أهالي السيدة زينب حالتهم تشبه حالتي.

يختم المهجر اأبو معاذ حديثه: اتمنى من المنظمات والدول الضغط على الإيرانيين، لكي يخرجوا من بلدنا لأنها ليست لهم، وأطفالنا ما ذنبهم فلا مدارس عندهم، والوضع كما تراه مزر بصراحة، فبعد أن كنت أسكن في بيت بيشبه القصر الآن أسكن بخيمة تفتقر لكل المقومات.

 

اقرأ أيضا:
خسائر لقوات النظام وداعش مع إحتدام المعارك في درعا

فصائل الجيش الحر تعلن إحكام سيطرتها على بلدة جلين بريف درعا