أخبار الآن | الفلوجة – العراق (وسام يوسف)

عمت مدن محافظة الأنبار إحتفالاتٌ كبيرة لاسيما مدينة الفلوجة الواقعة الى الغرب من العاصمة بغداد بعد إعلان تحرير قضاء راوة من إحتلال داعش ، حيث بتحرير هذه المنطقة  باتت المحافظة محررةً بالكامل من إرهاب هذا التنظيم الذي إستمر لأكثر من ثلاث سنوات.

هذا و عمت مسيراتُ الأفراح شوارع الفلوجة بعد ساعات من إعلان تحرير راوة وكسرِّ شوكة الإرهاب في المدن الواقعة على الشريط الحدودي مع سوريا غربي العراق ,… شباب الفلوجة عبروا عن سعادتهم بتخلص الأنبار من داعش مؤكدين إستمرار تعاونهم مع القوات الأمنية لدحر أي قوة إرهابية .

و كانت القوات العراقية المشتركة شنت عمليات عسكرية واسعة النطاق شملت جميع المدن الواقعة على الشريط الحدودي غربي العراق من جهة سوريا , و تمكنت من تحقيق نجاحات كبيرة في القضاء على من تبقى من قادة و مقاتلي داعش الذين كانوا منتشرين في مناطق القائم و هيت و راوة.

و إستعادت القوات العراقية في الثالث من تشرين الثاني / نوفمبر السيطرة على قضاء القائم في صحراء غرب البلاد من جهة سوريا ، كما إستعادت يوم السبت الماضي ناحية الرمانة الواقعة في الجهة الأخرى من نهر الفرات.

يشار الى أن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أطلق في 26 تشرين الأول / أكتوبر عملية تحرير القائم وراوة واعداً العراقيين بتحقيق النصر و معتبرا أنه "ليس أمام الدواعش غير الموت أو الاستسلام".

وكان العبادي أعلن في الخامس من تشرين الأول / أكتوبر تحرير قضاء الحويجة جنوب غربي كركوك , و قال إنه لم يبق "إلا الشريط الحدودي مع سوريا" ، في إشارة إلى الشريط الذي يضم مدينتي القائم و راوة.

و لم يعد أمام القوات العراقية حالياً سوى تطهير مناطق صحراوية محيطة ب القائم و راوة في محافظة الأنبار لإعادة السيطرة على كافة الأراضي التي إنتشر فيها داعش سنة 2014.

إقرأ أيضاً:

العراق.. القضاء على 13 مسلحا داخل نفق قرب تكريت

كيف عادت أجواء العلم الى جامعة الموصل ومن سعى لتأهيلها