عاجل

المستعرض لا يدعم تشغيل الفيديو

مغارة عثمانية حولها داعش إلى سجن سري في السويداء

أخبار الآن | السويداء - درعـا (عبد الحي الأحمد)

تمكنت فصائل الجيش الحر من تحرير منطقة الزلف الواقعة  شرق محافظة السويداء جنوب سوريا من احتلال داعش حيث أعلن المكتب الإعلامي لجيش أحرار العشائر عن دحر التنظيم من المنطقة بعد تحرير البلدة إضافة لسد الزلف المجاور لها عقب اشتباكات عنيفة.

وقد كشفت عملية التحرير الأخيرة الستار عن أحد السجون السرية التي اتخذها التنظيم مركزاً لاحتجاز المعتقلين من أبناء المنطقة  تحت الأرض.أخبار الآن حصلت على صور خاصة للسجن السري المتمثل بمغارة تعود للعهد العثماني كان قد احتلها التنظيم قبل نحو عامين.

يشار إلى ان منطقة الزلف كانت تعد خط دفاع داعش الاول عن معاقله الرئيسة باتجاه مثلث دمشق السويداء ودرعا.

وفي ذات السياق قال " محمد عدنان" مدير المكتب الإعلامي لجيش أحرار العشائر لأخبار الآن بأن أهمية المنطقة تبرز من عدة جوانب أهمها هو خسارة مناطق من قبل التنظيم تعتبر مناطق خط دفاع اول عن معاقله الرئيسية بالعمق السوري باتجاه مثلث دمشق السويداء درعا, إضافة لتحقيق تقدم نوعي بإتجاه قطع خطوط الإمداد بين الشمال والجنوب السوري".

كما أردف " العدنان" قائلاً بأن نهاية العام 2016 شهدت تشكيل غرفة عمليات مشتركة لفصائل الجيش الحر في منطقة البادية السورية لقتال تنظيم داعش وتطهير المنطقة من أي تواجد له حتى الوصول إلى معقله الرئيس في بئر القصب.

اقرأ ايضا:

إيران تبدأ "الخطة ب" في سوريا وتزرع الألغام على طريق التقارب التركي الروسي

الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سوريا عطاء متجدد للعام الرابع على التوالي



كما يمكنكم متابعة بثنا المباشر على يوتيوب لمزيد من البرامج والنشرات‎

المستعرض لا يدعم تشغيل الفيديو

المستعرض لا يدعم تشغيل الفيديو

آخر الأخبار

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتخزين معلومات على جهازك لتساعدنا على تحسين تجربة الاستخدام واختيار المحتوى والإعلانات التي تناسبك. تصفحك لهذا الموقع يقتضي موافقتك على تخزين هذه الملفات، طالع سياسة الخصوصية ...