أخبار الآن | حيط – درعا – سوريا (محمد الحوراني)

يواجه مقاتلو المعارضة في بلدة حيط غربي درعا تنظيم داعش الإرهابي منذ سنتين حيث كانت تسعى  داعش السيطرة على هذه الرقعة الجغرافية في حوض اليرموك لأهمية موقعها الاستراتيجي والمطل على وادي اليرموك والحدود الأردنية السورية , مراد المصري خاض عدة معارك على اطراف بلدته لمنع تقدم عناصر داعش اليها وتعرض لإصابات عديدة وأخرها بتر قدميه نتيجة تعرضه لقذيفة هاون سقطت بالقرب منه . 

تحدث مراد لأخبار الآن عن قصته قائلا" منذ بداية الثورة السورية شاركت بالمظاهرات السلمية ضد نظام الأسد والتحقت بالجيش الحر للدفاع عن انفسنا واعراضنا في سبيل نيل الحرية المسلوبة من الأسد , ومنذ سنتين دخل على منطقتنا فكر" داعش" وقام بنشر الخوف والرعب متبع سياسة قطع الرؤوس وحرق النساء وإرهاب الأطفال " 

والجدير بالذكر ان عدة بلدات في حوض اليرموك تقع تحت سيطرة تنظيم داعش منذ سنة 2015 بعد اعلان لواء شهداء اليرموك بيعته لتنظيم داعش بقيادة أبو علي البريدي الملقب بالخال .

وأضاف المصري " تعرضت لقذيفة هاون في احد المعارك ضد هذا التنظيم المتطرف أدت لبتر قدمي اليمنى واليسرى ولم يثنيني ذلك عن عزميتي في محاربه هذا الفكر الغريب على بلادنا, نحن شعب بسيط مزارع يطمح لنيل الحرية وهؤلاء  الدواعش يدعون الإسلام والإسلام منهم براء ".

بلدة حيط تعرضت لعدة محاولات اقتحام من قبل عناصر داعش بالمفخخات والدبابات بهدف السيطرة عليها وكان اخرها اولى أيام عيد الفطر الماضي تمكنت فصائل المعارضة في بلدة حيط من احباط المحاولة وتدمير عددا  من الاليات وقتل عدد من العناصر بينهم امراء للتنظيم وتمكنت المعارضة في غرفة عمليات صد البغاة من الحصول على سلاح خفيف ومتوسط وثقيل من داعش.

ويقول مراد المصري " اني خسرت قدمي صحيح  ولكن لم يزدني ذلك سوى العزيمة  وعلى استعداد التضحية بأيدي في سبيل ان نتخلص من هذا الفكر والحصول على حريتنا من الفكرين داعش والأسد".

 

اقرأ أيضا:
نسوة بين فكي داعش.. غرر بهن وهكذا يعشن في ظل الإرهاب

ناجية من داعش تروي كيف قتل التنظيم أشقاءها

 

تابعوا كذلك بثنا المباشر عبر "يوتيوب" لمزيد من البرامج والنشرات‎