أخبار الأن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (يمان شواف)

أبو خالد الفرنسي أحد أفراد داعش في الرقة سابقاً يحمل الجنسية الفرنسية عمره حوالي ٣٣ سنة كان يقيم في مدينة الطبقة بايع تنظيم داعش عام ٢٠١٣ هو ومجموعة شباب قادمين من أوروبا إلى سوريا، دخل سوريا من منطقة الراعي، خضع لمعسكرات تدريبية في ريف حلب.

فيديو يظهر أبو خالد جالس أمام أحد المحال في الطبقة، ويعد من الشخصيات الهامة في تنظيم داعش حيث أنه يقوم بتنجيد الشباب عن طريق شبكات التواصل الاجتماعي للالتحاق بالتنظيم كما أنه أسس شبكة تجنيد لها ارتباطات خارجية كان يتردد كثيراً لمقهى إنترنت يدعى (سمايل نت).

إقرأ: طيران النظام يقصف ريف القنيطرة ويستمر في خرق الهدنة

أبو عبيدة التونسي تونسي الجنسية عمره حوالي ٢٧ عاماً مبايع لتنظيم داعش منذ سنتين متزوج من سورية لديه منها طفلة كان يقيم داخل مدينة الطبقة ويعد من أقوى الشخصيات في مجال الإرشاد والدعوة، كان هذا الشخص يجتمع بالناس والأهالي في مسجد الحي الأول كما يقوم بتصميم المطويات الدعوية ويقوم بنشرها مع الحسبة.

وفي هذا الفيديو يظهر أبو عبيدة وهو خارج من أحد المحال في الطبقة حاملاً بيده حقيبة كمبيوتر محمول كما يبدو، وبحسب مجموعة الناشطين التي كانت تقوم على توثيق أسماء أفراد داعش في الطبقة فإن أبو عبيدة التونسي له صديق مقرب منه جداً اسمه أبو أسامة تونسي أيضاً. 

بعد تحرير مساحات واسعة في ريف الرقة وحصار داعش داخل الرقة فر كثر من أفراد التنظيم وقيادته ولم يعرف بعد مصير أبو خالد الفرنسي وأبو عبيدة التونسي، إن كانا فرا إلى دير الزور أو إلى الرقة أو قاما بتسليم أنفسهما لقوات سوريا الديمقراطية كما حدث مؤخراً بعد تخلي التنظيم عن أفراده، حيث وجد بعض أفراد داعشاً فرصة للهرب من هذا التنظيم. 
 

إقرأ أيضاً:

وقف لإطلاق النار بحمص بعد إتفاق مع المعارضة السورية

مخاوف من إستخدام داعش الكيماوي مع إنتهاء معركة الرقة

 

تابعوا كذلك بثنا المباشر عبر "يوتيوب" لمزيد من البرامج والنشرات‎