أخبار الآن | الحدود السورية التركية – (حصري)

بالحديث عن القسم الخارجي في الجهاز الأمني بتنظيم داعش، قال المسؤول المنشق، والذي اختار "أبو معاذ" اسمًا له، إن التنظيم يعتمد في هجماته الخارجية على أناس مدنيين مُضَلـَلين بإصداراته للقيام بهجمات في دول مختلفة، ذلك فضلا عن "الذئاب المنفردة" الذين تًعد هجماتهم الأكثر خطرا. نتابع. 

أما بالنسبة للقسم الخارجي، أيضا يقسم إلى قسمين، إذا حددنا. القسم الأول: هم أناس مدنيين مناصرين للتنظيم عن طريق الاعجاب بإصداراته وأناشيده ويسمون مناصرين، يقومون بأعمال فردية ليس لها ارتباط بالتنظيم. القسم الآخر وهو القسم الأخطر أو ما يسمى ب "الذئاب المنفردة" وهؤلاء منهم له ارتباط مع التنظيم. 

قسم منهم كان موجود في سوريا والعراق وتم تدريبه في معسكرات شرعية وثم ارسالهم إلى الخارج عن طريق التزوير، جوازات سفر مزورة، لأن التنظيم يتمتع بعناصر مؤهلة وقادرة، احترافية إذا قلنا بالتزوير، والتنكر وإخفاء ملامح الشخص، قام التنظيم بإرسالهم إلى الخارج، خارج مناطق سيطرت التنظيم ويتواصل معهم عن طريق شيفرات خاصة لكل شخص من أجل تنفيذ مخططات ممكن هجوم خارجي أو تجنيد أناس آخرين، طبعا بالنسبة لهذا القسم الخاص، المسؤول عنه بشكل مباشر الأمني ​​العام أو رئيس ديوان الأمن العام، لا يطلع عليه الكثير من المقاتلين، حتى بعض العناصر والأمراء لا يعرف شيء عن الأقسام الخارجية للقسم الأمني
 

إقرأ أيضاً

داعش يفتح باب تجنيد النساء.. بشروط فما هي؟

داعش يخشى المنقبات ويمنع النقاب في مراكزه