أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة (جمال لعريبي)

حصلت أخبار الآن على وثائق سرية تكشف معلومات شخصية عن ١٧ مسلحا من تنظيم داعش الإرهابي ، تم الحصول عليها بعد انسحاب داعش إلى داخل الأحياء الشعبية في سرت ، الأمر الذي يكشف هويات المنتمين لهذا التنظيم و جنسياتهم بالاضافة الي المعلومات الشخصية التي يدلي بها كل من التحق بالتنظيم.

 تكمن اهمية هذه الوثائق أنها تكشف تفاصيل مهمة بشأن افراد داعش الاجانب بليبيا ، وإلى أي البلدان ينتمون، حيث أظهرت أن الغالبية العظمى منهم من تونس و الباقي من دول مختلفة مثل:مالي والمغرب وفلسطين ومصروالجزائر.

أخبار الآن  تكشف عن هويات مرتزقة داعش في سرت

و هذا ان دل على شيئ فانه يدل على اعتماد التنظيم الإرهابي على اي فرد مستعد للإنضمام الى صفوفه من دون البحث عن خلفية المسلح او خلفياة انتماءاته و خبرته التدريبية ما يجعل من التنظيم مبنيا على فكرة العصابات و المرتزقة .

و ما يدل على انه بحاجة ماسة الى تجنيد الافراد من دون امتلاكهم اي صفات تؤهلهم للقتال

أخبار الآن  تكشف عن هويات مرتزقة داعش في سرت

وتضمنت الوثائق أسماء حركية لـ17 شخصا من االمنتمين إلى داعش، بالإضافة إلى حالتهم العائلية، كما كشفت عن هويات عدد من المقاتلين في صفوف داعش و حالتهم المدنية بالاضافة الي مستواهم التعليمي و حالتهم الصحي. 

كما تشير الوثائق، التي حصلت عليها أخبار الآن إلى عبور العديد من مسلحي داعش العديد من المناطق الساخنة مثل مالي و سوريا و بنغازي و درنة وتونس في أوقات مختلفة من مسيرة التحاقهم بداعش في سر. 

كما كشف ملف عثر عليه ضمن الوثائق، يحمل اسم ، بطاقات تموين العائلات توضح ان المنتمين الي داعش من يطلق عليهم اسم المهاجرين يحصلون علي مواد تموينية هم وعائلاتهم و هذا بقرار من ما يسمي بامير المهاجرين و توقيعه الذي يحمل اسم ابو ليث.

 و من خلال كشفنا لهذه الوثائق اتضح ان الفئة العمرية للمجندين في داعش تتراوح  اعمارهم بين 20 و 35 سنة و هذا يدل على اعتمادهم على الشباب و منهم من له معرفة مسبقة باستعمال الاسلحة الخفيفة.

المزيد من الاخبار:

أخبار الآن تنشر وثائق مسربة لمقاتلين بلجيكيين بصفوف داعش.. الجزء 1

ما هي تداعيات وثائق داعش المسربة على تنظيم داعش