أخبار الآن | منبج – سوريا (حصرى)

يتقدم مجلس منبج العسكري أكثر من المدينة، إذ باتت هذه القوات على بعد ٨٠٠ متر فقط عن مدينة منبج حيث يسيطر تنظيم داعش، ولا يزال ألاف المدنيين عالقين داخل المدينة لايسمح لهم داعش بالخروج ويستخدمهم كدروع بشرية لمنع قوات مجلس منبج العسكري من التقدم أكثر.

تبدو المنازل واضحة داخل بلدة مدينة منبج … عناصر من المجلس العسكري لمنبج باتوا قريبين كثيرا من المدينة.

منبج محاصرة من كل الجهات … المجلس العسكري لمنبج مدعوما بعناصر تابعين لقوات سوريا الديمقراطية ينتشرون على مداخل ومخارج المدينة، ولايزال ألاف المدنيين داخل المدينة لا يسمح لهم تنظيم داعش بالخروج، ويستخدمهم كدروع بشرية لمنع تقدم المجلس العسكري لمنبج وطرد داعش من منبج.

صوامع الحبوب والمطاحن وكافة الطرق الخارجية أصبحت تحت سيطرة مقاتلي منبج، بعد إشتباكات مع تنظيم داعش أسفرت عن تراجع الأخير وتكبيده خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد وفقدانه السيطرة على صوامع الحبوب والمطاحن ومداخل ومخارج منبج ولم يبق له أي وسيلة أو طريق إمداد ودعم.

وكان مجلس منبج العسكري وقوات سوريا الديمقراطية سيطروا على أكثر من سبعين قرية ومزرعة في ريف مدينة منبج، قتل خلال هذه المعارك العديد من عناصر تنظيم داعش كما تم أسر أخرين، ولا تزال الحملة مستمرة لتحرير المدنيين من حكم داعش وطرد التنظيم من أكبر مدن ريف حلب.

الأهمية الاستراتيجية وسير المعارك في منبج

داعش يتغلغل في صفوف المدنيين لصد الهجوم على منبج