أخبار الآن | عمركان – نينوى – العراق (لؤي أمين)

عمل داعش منذ احتلاله مدينة الموصل ومحافظة نينوى على مصادرة منازل المدنيين، ليقوم بتوزيعها على مقاتليه الوافدين إلى مناطق احتلاله. فكان التنظيم يخصص مركزا عقاريا لإدارة المنازل المصادرة من أهلها.

وفي قرية عمركان جنوب شرق الموصل، كشفت القوات الأمنية العراقية، احد تلك المراكز التي تحتوي وثائق وسجلات لعمليات توزيع وبيع ممتلكات الأهالي.

بعد تحرير قرية عمركان جنوب شرق الموصل وفي احد المنازل التي صادرها داعش حصلت القوات الامنية في مركز عقارات داعش على العديد من الوثائق والسجلات تبيتن كيف كان يصادر داعش ممتلكات الموصلين وعقاراتهم.

فر من دون حتى أن يتسنى له اتلاف ما يثبت جرائمه، وخلال تقدمها باتجاه الموصل نجحت القوات الامنية العراقية في السيطرة على عدة مناطق. وفي احد المنازل التي كان يتخذه داعش كمركز لمصادرة عقارات المدنيين حصلت القوات الامنية على كم هائل من الوثائق والسجلات تبين الية تعامل داعش مع املاك الموصلين وكيفية التصرف بها واستملاكها.

تبرز الوثائق والمخاطبات تركيز داعش على مصادرة منازل وعقارات من رفضوا البقاء في مناطق سيطرة التنظيم او كان احد افراد الشرطة والجيش سابقا وكيفية جرد محتوييات المنازل ليتم فيما بعد توزيعها على افراد التنظيم او بيعها في الاسواق التجارية.

تبليغات بحضور المواطنين الى مقر العقارات لاخلاء منازلهم وتسليمها لداعش وطلبات من عناصر التنظيم  موجه لوالي الموصل لوهبهم الاجهزة والمنازل المصادرة لقاء بيعتهم وقتالهم في صفوف التنظيم.

اقرأ ايضا:

أخبار الآن تكشف وثائق عن إستعداد داعش لمغادرة الموصل

تقدم القوات العراقية في الموصل ومقتل 60 من داعش