أخبار الآن | الموصل – العراق (وسام يوسف)

كشفت قوات الجيش العراقي عن دبابتين عائدتين للجيش السوري كانتا بحوزة مسلحي داعش وتم الإستحواذ عليهما خلال عمليات تحرير قضاء الحمدانية الواقع شرقي الموصل.

ضباط في الفرقة التاسعة ضمن الجيش العراقي ذكروا "لأخبار الآن" أنه خلال المعارك التي دارت في حي الإنتصار في قضاء الحمدانية شرقي الموصل مع داعش إكتشف الجيش أن جزءاً من أسلحة مقاتلي التنظيم كانت سورية بينها دبابتان روسيتا الصنع، مضيفين أنه تم الاستحواذ على إحداهم و معها ثمانية و ثلاثون قنبلة بينما تم تدمير الأخرى خلال الإشتباكات.

هذا وذكرت مصادر إستخبارية عراقية "لأخبار الآن" أن داعش تمكن من نقل العديد من الأسلحة التي إستحوذ عليها خلال المعارك التي خاضها ضد قوات النظام السوري في مناطق شرق سوريا.

وأضافت المصادر لمراسل "أخبار الآن" أن قادة داعش نقلوا أيضا آلاف المقذوفات والإطلاقات الصاروخية من قواعد عسكرية سورية بينها مقار عسكرية في مدينتي الرقة ودابق قبل أن يتم تحرير الأخيرة من إحتلاله أخيراً، مشيرة إلى أن التنظيم خسر كميات هائلة من ذخيرته في مقار الجيش العراقي التي إحتلها في الموصل لاسيما معسكر الغزلاني الذي تعرض لغارات جوية من التحالف الدولي أسفرت عن تدميره.

من جهة أخرى أعرب قادة ميدانيون في الجيش العراقي عن إعتقادهم بأن قواتهم ستعثر على العديد من الأسلحة السورية خلال المعارك داخل مدينة الموصل الى جانب ذخيرة نقلها داعش من سوريا.

اقرأ ايضا:

القوات العراقية تقترب من مركز مدينة الموصل

الحشد الشعبي يعلن سيطرته على قاعدة تلعفر الجوية