أخبار الآن | غازي عنتاب – تركيا (خاص)

نعى رئيس الحكومة السورية المؤقتة الدكتور جواد أبو حطب، وزير الإدارة المحلية يعقوب العمار والذي قضى بـ تفجير انتحاري من بعد ظهر في مدينة إنخل قضاء درعا.

جاء ذلك في بيان صحفي اتهم خلاله أبو حطب تنظيم داعش ونظام الأسد في الوقوف وراء العمل الإرهابي الذي استهدف الوزير ومعاونه وعدد من النشطاء المدنيين والعسكريين خلال افتتاح مخفر للشرطة في إنخل.

وكان تنظيم داعش اعلن مسؤوليته عن التفجير الذي استهدف تجمعا يضم وزير الإدارة المحلية في الحكومة السورية المؤقتة  يعقوب العمار ، ما اسفر عن قتله واثني عشر آخرين واصابةِ العشرات اثناء تواجدهم في مدينة إنخل بريف درعا الغربي.

وأكد مراسل أخبار الآن ان إنتحاريا يبلغ من العمر خمسة عشر عاما تمكن من التسلل إلى إفتتاح مخفر إنخل الثوري حيث كان يجتمع عدد كبير من الشخصيات الثورية والعسكرية ومن ثم أقدم على تفجير نفسه بحزام ناسف وسط التجمع.

ومن بين القتلى أيضا القياديين في الجبهة الجنوبية ضياء العبسي وأيهم مأمون العيد, ونتج عن التفجير كذلك الأمر إصابة رئيس محكمة دار العدل في حوران الشيخ " عصمت العبسي" وإصابة الناشط الإعلامي أبو عبد الله إنخل إضافة لآخرين.

واتهم ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي ضلوع تنظيم داعش المتمثل في جماعتي المثنى وشهداء الرموك الفصائل التي بايعت التنظيم المتطرف.

اقرأ ايضا:

خروج دفعة جديدة من المحاصرين داخل حي الوعر في حمص

جهود دولية لاعادة الأطراف السورية الى حل للأزمة السورية